الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فاروق حسني مش عاجبه التطور التكنولوجي ولا الذكاء الاصطناعي

الفنان فاروق حسنيي وزير الثقافة الأسبق
الفنان فاروق حسنيي وزير الثقافة الأسبق

«التكنولوجيا» تقتل الإبداع، و«الذكاء الاصطناعي» يهدم حياة الإنسان .. بهذه الكلمات أكد الوزير الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، أن الحالة الثقافية العالمية لم تعد كما كانت في السابق.

زكي نجيب وأنيس منصور

وأضاف وزير الثقافة الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد: «في الفترة الحالية لا نرى ازدهار ثقافي، فلا يوجد الفلاسفة والشعراء الذين نتمنى وجودهم، فعلى سبيل المثال لا نرى زكي نجيب محمود أو أنيس منصور».

وأرجع الوزير فاروق حسني، السبب في هذا الأمر إلى اختلاف «الاحتياجات» عما كانت عليه في السابق.

غياب الإنسانية

وتابع الوزير فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق: «مصدوم من غياب الإنسانية كون سادة العالم ليس لديهم نظرة فاحصة»، مجددا التأكيد على معاناة العالم من أزمة إبداعية.

هدم النفس

وأوضح الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، قائلا: «الخوف الكبير الآن من أمر مثل الذكاء الاصطناعي، الإنسان أصبح يميل إلى هدم نفسه».

تأثير سلبي

وعبر وزير الثقافة الأسبق، عن خوفه من تأثير الذكاء الاصطناعي سلبا على الإنسان.

وقال وزير الثقافة الأسبق: أفضل أن يتمتع الإنسان بملكاته الطبيعية، أكثر من التكنولوجية.

وتابع وزير الثقافة الأسبق: «رغم الأزمة الحالية لكن الإبداع أقوى من أي شيء، قطعا المبدع سيتأثر لكن لن ينتهي، الحصار الشديد الذي نراه الآن سيعقبه فيضان شديد».

توحش الانترنت

وأكد الفنان فاروق حسني، أن التكنولوجيا أضرت الإبداع بشكل كبير، كونها أضرت الكاتب نفسه الذي لم يعد لديه وقتا للقراءة حتى، مشيرا إلى أننا نعاني من حالة توحش للإنترنت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة