الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اظبط التردد.. القنوات الناقلة لمباراة قطر ولبنان اليوم في افتتاح أمم أسيا

القنوات الناقلة لمباراة قطر ولبنان اليوم في افتتاح أمم أسيا .. يترقب عشاق كرة القدم الأسيوية انطلاق بطولة كأس أسيا اليوم حيث يواجة منتخب قطر نظيرة لبنان في افتتاح البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير من العام الجاري بمشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على لقب البطولة القارية..

موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس آسيا

يواجه المنتخب القطري نظيره اللبناني في السادسة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة على ملعب إستاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة في افتتاح مباريات الجولة الأولي من دورالمجموعات من بطولة كأس امم آسيا لكرة القدم.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ولبنان اليوم

أعلنت قنوات بين سبورت الرياضية القطري وقنوات ssc الرياضية السعودية نقل مباراة منتخب قطر ومنتخب لبنان في افتتاح مباريات كاس امم آسيا لكرة القدم وجاءت كالتالي:

اسم القناة: SSC1 HD.

القمر الصناعي: عرب سات.

التردد: 12380.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: افقي.

فيما خصصت قنوات بين سبورت الرياضية القطري، قناة beIN ASIAN CUP 1، من أجل اذاعة المباراة ويمكن تنزيل القناة كالتالي:

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 10810.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب:افقي.

معلق مباراة افتتاح كأس أسيا

يعلق علي المباراة عبر قناة beIN ASIAN CUP 1، المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، بينما خصصت قنوات ssc الرياضية السعودية، المعلق الشهير حمادة العنزي من أجل التعليق على المباراة اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الأولي من مباريات كاس امم آسيا لكرة القدم.

تستضيف دولة قطر بطولة كأس آسيا خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير من العام الجاري بمشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على لقب البطولة القارية.

أبرز نجوم البطولة

نستعرض فيما يلي أبرز النجوم المشاركة في كأس آسيا 2023:

الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين يبحث عن لقب تاريخي:

سون هيونغ-مين وهو قائد توتنهام الإنجليزي وتوج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا مرات عدة كان آخرها في 2022، ويتمتع بقدرات كروية فائقة تمكنه من خلق فرصة سانحة، أو تسجيل هدف من مواقف مستحيلة.

ومنذ انضمامه للمنتخب الأول في 2011، لعب القائد الكوري 114 مباراة دولية وسجل 38 هدفا، وخلال مسيرته حصل على جوائزة عدة، أبرزها: جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا، وأفضل لاعب دولي آسيوي أعوام (2017،2015، 2019)، إلى جانب ألقاب مهمة مع توتنهام، من بينها: جائزتا لاعب الموسم والحذاء الذهبي.

ويسعي اللاعب خلال هذه البطولة للتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

موسى التعمري يقود أحلام الأردن:

تفجرت موهبة موسى التعمري مع منتخب الأردن بنسخة 2019 من البطولة القارية في الإمارات، وهو"ميسي الأردني" كما يلقب، يحمل أحلام النشامى في ملاعب قطر لتجاوز أفضل نتيجة له في البطولة القارية ببلوغه دور الثمانية مرتين في 2004 و2011.

احترف موسى في أبويل القبرصي وقاده للظفر بلقب الدوري المحلي في موسم 2018-2019، كما حصل في الموسم ذاته على جائزة أفضل لاعب. انتقل فيما بعد إلى لوفين البلجيكي، ثم إلى مونبيليه الفرنسي ليصبح أول لاعب أردني يحترف في أحد الدوريات الخمس الكبرى.

وسجل موسى 13 هدفا مع منتخب بلاده في 58 مباراة، ويتوقع زيادة غلته مع كتيبة المدرب المغربي حسين عموتة في بطولة أمم آسيا المقبلة.

البحريني كميل الأسود يسعي لتكرار انجاز 2004:

جذب كميل الأسود الأنظار إليه خلال لعبه مع منتخب البحرين في كأس أمم آسيا في الإمارات في 2019، وشارك في جميع المباريات قبل الخروج من دور الـ16 على يد كوريا الجنوبية.

يحلم كميل وزملاؤه بالوصول بالبحرين إلى النهائي، في تكرار للانجاز الذي حققوه في نسخة 2004 بالصين.

قائمة أغلى اللاعبين فى كأس آسيا 2023:

كيم مين جاى – منتخب كوريا الجنوبية – فريق بايرن ميونخ – 60 مليون يورو

تاكيفوسا كوبو – منتخب اليابان – ريال سوسيداد – 60 مليون يورو

سون هيون مين – منتخب كوريا الجنوبية – توتنهام – 50 مليون يورو

كاورو ميتوما – منتخب اليابان – برايتون – 50 مليون يورو

تاكيهيرو تومياسو – منتخب اليابان – أرسنال – 30 مليون يورو

هيروكي إيتو – منتخب اليابان – شتوتجارت – 22 مليون يورو

هوانج هي تشان – منتخب كوريا الجنوبية – وولفرهامبتون – 22 مليون يورو

لي كانج إن – منتخب كوريا الجنوبية – باريس سان جيرمان – 22 مليون يورو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.