الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:08 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مديحة كامل.. تزوجت 3 مرات واعتزالت الفن وارتدت الحجاب و حكايتها المرعبة مع الشيطان

مديحة كامل
مديحة كامل

تصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة مديحة كامل والتى رحلت في مثل هذا اليوم من عام 1997، حيث تعد واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية، شاركت عمالقة نجوم الفن أمثال فريد شوقي وعادل إمام ونور الشريف.

ميلادها ومشوارها الفني

اسمها الحقيقي مديحة كامل صالح أحمد، ولدت في مدينة الإسكندرية يوم 3 أغسطس عام 1948 ثم انتقلت للإقامة بالقاهرة.

بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة بالجامعة، حيث قدمت مجموعة من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، وقدمت أولى بطولاتها المطلقة في السينما من خلال فيلم "30 يوم في السجن" مع النجوم فريد شوقي.

أبرز أعمالها الفنية

شاركت في عدد كبير من الأفلام ومنها الصعود إلى الهاوية، السقوط، المزاج، العجوز والبلطجي، المعلمة سماح، مشوار عمر، ملف في الآداب، الاحتياط واجب، حب وكبرياء.

ومن أشهر أعمالها الدرامية البشاير، اللقاء الأخير، أيوب البحر، أيام لا تضيع، الأفعى، العنكبوت، الرجل الثالث، الانتقام، الحائرة، العدل والتفاحة.

زيجاتها

تزوجت مديحة كامل خلال حياتها ثلاث زيجات الأولى كانت من رجل الأعمال محمود الريس الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "ميرهان"، وكان زواجها الثاني من المخرج السينمائي شريف حمودة ثم تزوجت للمرة الأخيرة من محامي مصري.

ارتداء الحجاب واعتزال الفن

أعلنت الفنانة الراحلة ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن عام 1993، حيث كانت تعاني من مرض القلب طوال حياتها و أصيبت لأول مرة بجلطة عام 1975.

وتدهورت حالتها الصحية بشكل كبير قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش بالمستشفى لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب.

وفاتها والشيطان الذي أجبرها علي اعتزال الفن

ورحلت عن عالمنا بعد أدائها صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها يوم 13 يناير عام 1997.

وذكرت بعض التقارير الصحفية أن مديحة كامل اعتزلت الفن بعد رؤيتها لـ "الشيطان" والذي همس لها: "لقد آن الآوان يا مديحة" وذلك أثناء تصوير مشاهدها في فيلمها الأخير "بوابة إبليس"

وكان قرار اعتزال مديحة صدمة للمخرج عادل الأعصر، والذي حاول إقناعها باستكمال تصوير باقي مشاهد فيلمها "بوابة ابليس" إلا أنها رفضت نهائياً لذلك استعان بالدوبلير والمونتاج لاستكمال المشاهد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.