الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة وزير خارجية فرنسا الجديد لـ كييف

وزير الخارجية الفرنسي الجديد
وزير الخارجية الفرنسي الجديد

وصل وزير الخارجية الفرنسي الجديد ستيفان سيجورنيه إلى كييف، اليوم السبت، لتأكيد دعم باريس لأوكرانيا، مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الحرب بين هذا البلد وروسيا، التي تحلّ الشهر المقبل.

وتأتي هذه الزيارة في مرحلة حاسمة لأوكرانيا بينما يناقش حلفاؤها الأوروبيون والأمريكيون استمرار الدعم في مواجهة الهجمات الروسية.

وزير خارجية فرنسا يزور كييف

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في العاشر من الشهر الجاري على منصة إكس، إن سيجورنيه الذي عين الخميس وزيرا للخارجية "وصل إلى كييف في أول رحلة له، من أجل مواصلة العمل الدبلوماسي الفرنسي والتأكيد على التزام فرنسا تجاه حلفائها وإلى جانب السكان المدنيين".

وأوضح سيجورنيه على المنصة نفسها أن "أوكرانيا تقف منذ نحو عامين على خط المواجهة للدفاع عن سيادتها وضمان أمن أوروبا"، مؤكدا أن "المساعدات الفرنسية طويلة الأمد وهذا ما جئت أقوله لكييف في رحلتي الأولى".

وسيلتقي سيجورنيه الذي تولى المنصب خلفا لكاترين كولونا بعد التعديل الحكومي في فرنسا، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت في كييف.

وسيجورنيه البالغ من العمر 38 عاما الذي لم يعمل في مجال الدبلوماسية من قبل، مقرّب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويرأس حزب النهضة الرئاسي.

وقد تعهد فور توليه منصبه الجمعة بمواصلة دعم فرنسا، مؤكدا أن "مساعدة أوكرانيا تعني ضمان انتصار الديموقراطية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.