الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الكهرباء» توضح طريقة جديدة لتسجيل قراءة العدادات

عداد الكهرباء
عداد الكهرباء

تعتزم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وضع طريقة جديدة لـ تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وذلك بسبب شكاوي عدد كبير من المواطنين من أخطاء فواتير الكهرباء التي أصبحت شبه منعدمة نتيجة التطور التكنولوجي الذى شهدته منظومة الفواتير بالكامل بداً من تسجيل القراءة من خلال تصوير العداد مرورًا بالمراجعة الإلكترونية والتحصيل المميكن وإلغاء طباعة الفواتير.

تسجيل قراءة عدادات الكهرباء

من ناحيتها، أكدت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء، أنه تم تحديث طريقة تسجيل القراءة والتي تتم بواسطة شركة شعاع المسئولة من خلال التقاط صورة تحمل علامة مائية لمنع التلاعب في استهلاكات المواطنين، لافتة إلى أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها وتحصيلها.

مشاكل فواتير الكهرباء

وأوضحت أيضًا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع، منوهة بأنه تم اتخاذ العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها ووضعت مشاكل فواتير الكهرباء على رأس أولويتها خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن التنسيق الجيد بين شركات توزيع الكهرباء وشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتطوير المستمر أدى إلى نتائج إيجابية للمواطن والدولة معا وذلك من خلال إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن اﻻستهلاك الفعلى للمشترك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة