الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 08:37 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

هالة صدقي تعيش حالة من الخوف والقلق والسبب «الملكة»

هالة صدقي
هالة صدقي

الخوف والقلق

بعد النجاح الكبير الذي حصدته الفنانة الكبيرة هالة صدقي، خلال تجسيدها لشخصية صفصف في مسلسل جعفر العمدة، تواجه الآن مشاعر من الخوف والقلق بعدما انتهت من تصوير أحداث فيلم الملكة، حيث أكدت أنها تشعر بالسعادة والخوف معاً، فالعمل من بطولتها، وتتحمّل مسؤوليته كاملة، لافتة إلى أنّ هذا الفيلم يعيدها إلى السينما بعد غياب، مثمّنة عرضه عقب تجربة «جعفر العمدة» الناجحة، وفق قولها.

الملكة والنادي

ويشهد «الملكة» مشاركة عدد من النجوم، من بينهم رانيا يوسف، وباسم سمرة، ومحمد رضوان، ودينا، وبدرية طلبة، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وعارفة عبد الرسول، وشيرين رضا؛ وهو من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداثه حول سيدة تملك نادياً رياضياً، وسط مفارقات كوميدية، متناولاً بعض القضايا الحيوية في الشارع، ومدى تأثيرها في المجتمع.

جعفر العمدة

أكدت الفنانة هالة صدقي أنّ فيلم «الملكة»، الذي تجسد دور البطولة فيه لا يمتّ بأي صلة لمسلسل «جعفر العمدة»، الذي أدّت فيه شخصية «صفصف»، وعُرفت بلقب «الملكة».

وأوضحت هالة صدقي، أنه تم الانتهاء من تصوير أحداث الفيلم كاملة، مشيرة إلى أن الشخصية تختلف تماما عن شخصيتها في مسلسل جعفر العمدة.

كتف قانوني

تعود صدقي إلى السينما بعد غياب 7 سنوات، من خلال بطولة «الملكة» المقرّر عرضه خلال 18 يناير (كانون الثاني) الحالي، وهو الفيلم الذي حمل اسم «كتف قانوني»، قبل تعديله إلى اسمه النهائي.

الملكة صفصف

وعن تغيير اسم الفيلم قبل العرض بـ«رغبة الإنتاج في استغلال شخصية (الملكة صفصف) بعد انتشارها»، أكدت أن هذه الشخصية التي قدّمتها الفنانة المصرية في مسلسل «جعفر العمدة»، تصدّرت محرّكات البحث عبر «جوجل» مرات خلال عرض العمل، ما يؤكد نجاحها.

مهرجانات عربية

وحصدت صدقي جوائز محلية ودولية عن الدور، منها في مهرجانات «البحرين الدولي للسينما»، و«العراق الدولي الأول»، و«الموريكس دور» اللبناني، و«الرباط السينمائي»، و«مهرجان المرأة» في أميركا، بجانب تكريمها في الكويت، وتونس، والإمارات، ومصر.

الهروب

وشاركت في بطولة عديد من الأفلام منذ الثمانينات، أشهرها «الهروب» لعاطف الطيب، و«يا دنيا يا غرامي» لمجدي أحمد علي، و«هي فوضى» ليوسف شاهين.

أما آخر فيلم شاركت فيه، فـ«آخر ديك في مصر» مع الفنان محمد رمضان، من إخراج عمرو عرفة عام 2017.

الخيط الذهبي

من جهة أخرى، انتهت الفنانة هالة صدقي، من تصوير نصف مشاهدها في مسلسل «الخيط الذهبي»، ما بين دول، من بينها إيطاليا وسويسرا، مشيرة إلى أنّ «المحطة الأخيرة للمسلسل الذي يناقش قضايا خاصة بالمغتربين ستكون في دبي، بمشاركة عدد كبير من الممثلين من جنسيات مختلفة».

nawy