الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفجار عنيف يهز إسرائيل.. تفاصيل خطيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، سماع دوي انفجار قوي وتصاعد للدخان قرب مصانع لتكرير النفط في خليج حيفا.

انفجار مدينة حيفا الإسرائيلية

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الانفجار ليس الأول من نوعه ففي ديسمبر الماضي، كشفت تقارير إعلامية، عن وقوع انفجار قوي في مدينة حيفا الإسرائيلية، دون سماع دوي صافرات الإنذار.

وفي السياق ذاته اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي - فجر اليوم الأحد - بمقتل ضابط احتياط وجندي من سلاح الهندسة، في معارك مع المقاومة جنوب قطاع غزة.

وبالأمس السبت، الاحتلال أعلن عن مقتل أحد جنوده، وإصابة ضابطين وجندي آخر بجروح خطيرة في معارك مع المقاومة بغزة.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 523 ضابطا وجنديا بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي أكبر من الرقم المعلن بكثير.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، كشف أن قواته قتلت 4 مسلحين تسللوا من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جبل دول (مزارع شبعا المحتلة).

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن "قوة كانت تقوم بدورية في منطقة جبل دوف، واجهت مجموعة مسلحة عبرت الأراضي اللبنانية باتجاه أراضي دولة الاحتلال الإسرائيلي".

إطلاق النار على الحدود اللبنانية

وأضاف أن "القوة الإسرائيلية وخلال تبادل إطلاق النار وبإطلاق قذائف المدفعية وقذائف الهاون على المنطقة، تمكنت من القضاء على أربعة إرهابيين".

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترًا أمنيًّا وتبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس في السابع من أكتوبر الماضي عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، قال أمس إن حزب الله قد يحول لبنان كله إلى منطقة قتال وهذا سيكون له ثمن باهظ، مضيفًا أن حزب الله اختار أن يكون بمثابة "درع حماس" ونحن نحمله ثمنا متزايدا لذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.