الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 02:07 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأزمة الاقتصادية ستنتهي قريبًا.. رسائل طمأنه من الحكومة للمصريين

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

حجم الأعمال بالعاصمة الإدارية

وأكد مدبولي أن حجم الأعمال بالعاصمة الإدارية تم تنفيذه خلال 6 سنوات فقط، قائلا: “إن حجم العمل الذي تم بالعاصمة الإدارية كان ممكن أن يظهر خلال فترة تتراوح من 15 إلى 20 عاما ولكننا استطعنا خلال 6 سنوات فقط أن ننفذ هذا الحجم من الأعمال”.

وأفاد مدبولي بأن هناك رؤية خالصة هدفها مصلحة الوطن في ظل القيادة السياسية والتي كانت وراء تنفيذ هذه الرؤية ومتابعتها على مدار اليوم والساعة لحجم تنفيذ الأعمال.

وقال "إننا نقيم على مساحة تتراوح ما بين 6 إلى 7% فقط من مساحة مصر، ولزيادة المساحة يجب علينا أن نتوسع في إنشاء الطرق والمدن حتى نصل إلى 14% من مساحة مصر، وبذلك نكون حققنا كل أهداف خبراء الاقتصاد والعمران الذين يؤكدون أنه لا حل لهذه الدولة إلا بمضاعفة مساحة العمران.

الإنتهاء من الحي الحكومة بالعاصمة الإدارية


ونوه رئيس الوزراء بأنه تم الانتهاء من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والذي يعمل به يوميا نحو 50 ألف موظف، قائلا: "إننا نعمل حاليا على مشروعات في مصر تخدم كل المواطنين على حد سواء".

وقال مدبولي "إن الحكومة تعمل على هدف واضح وهو تنمية وتطوير الدولة بخطى ثابتة رغم الأزمات الاقتصادية غير المسبوقة التي يتعرض لها العالم".

وأضاف أن الأزمة التي نشهدها خانقة والجميع يعلم ذلك والحكومة تعمل على مدار الساعة لوضع حلول لتجاوزها خلال الفترة القادمة"

العالم يعاني من الأزمة الاقتصادية

وأكد أن العالم أجمع يعاني من أزمات اقتصادية ولا توجد دولة لديها حالة ثابتة ومستقرة لكن الجميع يعاني من مشكلات، مستدلا على ذلك بتصريحات صندوق النقد الدولي حول أن عام 2024 سيكون عاما للتحدي لكل الدول النامية والعالم.

وقال أن الدولة تتحرك وفق أسس لاستعادة مسار النمو وتحقيق معدلات ترضي المواطن المصري، منوها بأن الدولة تشهد طفرة معمارية وصناعية وزراعية وتكنولوجية في كافة أنحاء البلاد وأن القاهرة القديمة تشهد تطويرا على غرار المدن الجديدة التي تقوم بها الدولة، موضحا أن الدولة على يقين أن تطوير القطاعات الإنتاجية هي السبيل الوحيد لاستدامة نمو الاقتصادي المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.