الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. انطلاق برنامج تدريبي للإحصائيين الأفارقة لرصد مؤشرات التنمية المستدامة

كلمة رئيس جهاز الإحصاء خلال البرنامج التدريبي
كلمة رئيس جهاز الإحصاء خلال البرنامج التدريبي


أطلق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، البرنامج التدريبي "ألية رصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة في مصر" خلال الفترة من 14-18 يناير 2024 لعدد 20 مشارك من 12 دولة أفريقية، يأتي ذلك في إطار تعاون دول الجنوب لتعزيز التنمية في أفريقيا .

الأجهزة الإحصائية الأفريقية

وأوضح جهاز الإحصاء في بيان اليوم، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى بناء قدرات العاملين في الأجهزة الإحصائية الأفريقية على منهجية قياس مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وأفضل الممارسات الحالية بشأن إعداد التقارير وتحديث المؤشرات بصورة دورية. و سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي على مدار أسبوع بواقع 20 ساعة تدريبية، وسيتم تدريب المشاركين على كيفية حساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكيفية اعداد التقارير الدورية للرصد والمتابعة.

مؤشرات التنمية المستدامة

وأشار البيان إلى أن البرنامج يتضمن التدريب على طرق حساب مؤشرات التنمية المستدامة استناداً إلى المنهجيات الدولية، كذلك يتضمن التدريب طرق اعداد ونشر التقارير الإحصائية المتعلقة برصد مؤشرات أهداف التنمية المستدامة، وكذلك آلية نشر البيانات على المنصات الدولية والمحلية.

ويشارك في البرنامج "الجابون - كوت ديفوار - الكاميرون - مدغشقر - توجو - بوركينا فاسو - تشاد - جنوب السودان - غينيا - سيراليون - ناميبيا - جزر القمر".

ولفت إلى أنه يقوم بالتدريب متخصصون من الجهاز في مجال رصد ومتابعة مؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030 وأجندة أفريقيا 2063، وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال الدمج بين الجانب النظري والتطبيق العملي.


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة