الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:26 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هجمات أمريكية جديدة على اليمن

هجمات أمريكية على اليمن
هجمات أمريكية على اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، أن القوات الأمريكية والبريطانية، قصفت مواقعها في جبل جدع بمنطقة اللحية بمحافظة الحديدة، وأن طائرات القتال والاستطلاع الأمريكية تحلق بكثافة في أجواء المحافظة.

وتنفذ القوات الأمريكية والبريطانية هجماتها على اليمن، لليوم الثالث على التوالي، بعد تنفيذ عملية كبرى، أمس الأول، استهدفت فيها أكثر من 16 موقع عسكري، و73 هدف عسكري للحوثيين.

غارة جوية على الحديدة

وكانت المقاتلات الأمريكية والبريطانية نفذت أمس غارة جوية استهدفت قاعدة بحرية رئيسية يسيطر عليها الحوثيون قرب مدينة الحديدة.

وجائت ضربات اليوم بعد انطلاق زوارق حربية لجماعة أنصار الله نحو إحدى السفن بالبحر الأحمر بالقرب من إريتريا، ومحاولة إجبارها على تغيير مسارها.

تخوف من الصراع في البحر الأحمر

ويتخوف المراقبون من تحويل البحر الأحمر إلى منطقة صراع عسكري إقليمي ودولي، خاصة مع إصرار الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على تديد ضربات قاتلة للقواعد العسكرية اليمنية، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، والذي يقابله إصرار من الجماعة على ضرب السفن التجارية الإسرائيلية، ومنع وصول السفن الأخرى إلى الموانئ الإسرائيلية طالما بقي العدوان الإسرائيلي على غزة، واستمر الحصار عليها، ومنع عنها الغزاء والدواء والاحتياجات الضرورية.

وتوعدت قيادات الجماعة بالرد العسكري على السفن العسكرية والتجارية الأمريكية والبريطانية، انتقامًا من تلك العمليات التي تقوم بها واشنطن ولندن لحماية الكيان الإسرائيلي، وإرهاب كل من يحاول إيقاف العدوان الإسرائيلي على أبناء غزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.