الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:43 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«بايدن» يندد بسلوكيات حاكم ولاية تكساس لهذه الأسباب

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

نددت الإدارة الأمريكية، بقيادة الرئيس الأمريكي بايدن، بالسلوك غير الإنساني لحاكم ولاية تكساس الجمهوري غريغ أبوت، بعد حادثة غرق أودت بثلاثة مهاجرين على الحدود مع المكسيك.

أسلاك شائكة

وتقدمت الإدارة الأمريكية بشكوى قضائية ضد ولاية تكساس لرفضها إزالة أسلاك شائكة على الحدود مع المكسيك.

وقال أنجيلو فرنانديز هيرنانديز متحدثا باسم البيت الأبيض: "غرقت امرأة وطفلان بالقرب من إيجل باس، فيما منعت سلطات تكساس حرس الحدود من تقديم المساعدة".

الوفيات المأساوية

وأضاف "إذ لا نزال نجري تحقيقات في هذه الوفيات المأساوية، إلا أن هناك أمرا واحدا واضحا: إن الألاعيب السياسية للحاكم أبوت قاسية وغير إنسانية وخطيرة. يجب أن يتمكن حرس الحدود الفدراليون من الوصول إلى الحدود لتنفيذ قوانيننا".

إنقاذ المهاجرين

كما اتهم عضو مجلس النواب الديموقراطي عن تكساس هنري كويلار الحرس الوطني في تكساس الذي تسلم هذا الأسبوع حصراً مراقبة قطاع رئيسي من الحدود، "بعدم السماح لشرطة الحدود بالوصول لإنقاذ المهاجرين".

وأكد في بيان "أنها مأساة تتحمل ولاية تكساس مسؤوليتها".

الرؤية الليليلة

ونقلت وسائل الإعلام الأميركية عن الحرس الوطني في تكساس أنه بحث عن المهاجرين في نهر ريو غراندي "بواسطة مصابيح ونظارات للرؤية الليلية" بعد أن أبلغهم حرس الحدود بوجود "حالة طارئة"، لكنه لم يعثر على أي منهم.

وأوقف الحرس الوطني بعد ذلك عمليات البحث بعدما لاحظ أن السلطات المكسيكية "تتعامل مع حادث وقع على ضفة النهر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.