الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تأخير الرحلة بسبب الضباب.. مسافر يعتدي بالضرب على قائد طائرة (فيديو)

مسافر يعتدي على طيار
مسافر يعتدي على طيار

أظهر مقطع فيديو تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدًا صادمًا لأحد الركاب على متن رحلة IndiGo الهندية، بالاعتداء جسديًا على الطيار، بينما كان يصدر إعلانًا بشأن تأخير الرحلة.

وبحسب صحيفة ndtv، فقد وقع الحادث على متن رحلة IndiGo (6E-2175) من دلهي إلى جوا والتي تأخرت لعدة ساعات يوم الأحد بسبب الضباب، قبل أن يفقد الراكب ساهيل كاتاريا أعصابه ويقوم بالاعتداء على الطيار، بينما قام الأخير بتحريكشكوى ضده، كما تقوم شركة الطيران حاليًا برفع دعوى رسمية.

وفي الفيديو، ظهر أنوب كومار، قائد الرحلة المساعد، وهو يتحدث إلى الركاب، فيما ركض رجل يرتدي سترة صفراء فجأة من الصف الأخير وضربه بعد استياءه من تأخر الرحلة.

وبعد وقت قصير من الحادث، تم إخراج الراكب من الطائرة وتسليمه إلى السلطات، فيما حقق الفيديو انتشارًا واسعًا وعلق عليه العديد من المستخدمين، حيث قال أحدهم :" ما علاقة الطيار أو طاقم الطائرة بالتأخير؟ لقد كانوا يقومون بعملهم فقط. اعتقل هذا الرجل وضعه على قائمة الممنوعين من الطيران. انشروا صورته حتى يعلم الناس بسوء طباعه أمام الناس"، وأضاف آخر " يجب أن يتم حجز هذا الشخص بتهمة الاعتداء وكذلك وضعه على قائمة حظر الطيران. في حين أن @IndiGo6E يظهر في الأخبار لجميع الأسباب الخاطئة ويجب محاسبته على عيوبه، إلا أن هذا سلوك غير مقبول على الإطلاق للركاب".

ويأتي هذا الحادث على خلفية اضطرابات كبيرة في مطار دلهي، حيث تعرضت ما يصل إلى 110 رحلات جوية للتأخير وتم إلغاء 79 رحلة اليوم، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية Flightradar24. وبلغ متوسط ​​التأخير 50 ​​دقيقة، مما زاد من الإحباط المتزايد لدى الركاب الذين يعانون بالفعل من اضطرابات واسعة النطاق في الرحلات الجوية.

بالأمس، واجهت العديد من الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار دلهي تأخيرات شديدة، بعضها تجاوز سبع أو ثماني ساعات، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الظروف الجوية السيئة، بما في ذلك الضباب الكثيف، في شمال الهند. حذرت شركات الطيران الكبرى مثل IndiGo وSpiceJet وVistara من أن الظروف الجوية السيئة المستمرة في دلهي وكولكاتا يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على جداول الرحلات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.