الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رسالة نارية من إيران لـ أمريكا بعد الهجوم على اليمن

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

قالت صحيفة "زمان الإسرائيلية"، اليوم الإثنين، إن إيران أرسلت رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عقب الهجوم على اليمن مفادها: إذا هاجمتمونا - فسنقحم النووي".

الهجوم الأمريكي البريطاني علي اليمن

وأوضحت الصحيفة أن الهجوم الأمريكي البريطاني الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي على اليمن، أعاد تعريف قواعد اللعبة بطرق عديدة في المنطقة، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ بداية الحرب في غزة، التي تشارك قوة متعددة الجنسيات في الحرب الإقليمية.

ووفقًا للصحيفة فان الهدف من وراء هذه الخطوة هو إيران، مشيرة إلى أن النظام الإيراني ركز فقط حتى الآن على التصريحات الحذرة، دون تهديد مباشر للولايات المتحدة منذ بداية الحرب.

وبحسب الصحيفة فقد نقلت طهران الرسالة عبر محمد إسلامي، رئيس الوكالة النووية الإيرانية، والذي عادة ما يعتبر متحفظا للغاية في تصريحاته.

وأضافت الصحيفة "إنهم يبثون للغرب وأمريكا أنهم قادرون على اقتحام الأسلحة النووية، وهم لا يريدون ذلك الآن، لكنهم سيفعلون إذا هاجمتهم الولايات المتحدة بشكل مباشر".

وأكدت الصحيفة أن اختيار إسلامي لنقل الرسالة ربما لم يكن من قبيل الصدفة. فهو الشخص الذي يضع إصبعه على نبض المشروع النووي الإيراني، ويدرك جيداً الحساسيات تجاه الغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسلامي هو الشخص الذي أجرى أكبر عدد من المحادثات مع رافائيل غروسي، الأمين العام لوكالة الطاقة الذرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.