الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:27 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

بيان ناري من الرئيس العراقي بعد تفجير مدينة أربيل

الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

أعرب الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، عن إدانته الشديدة للقصف الذي استهدف مدينة أربيل، منوهًا أنه «يُعد انتهاكا للسيادة العراقية، ويعمل على تقويض الأمن والاستقرار في البلد».

الرئيس العراقي يُعلق علي قصف أربيل

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الاثنين: «نُدين بشدة القصف الذي استهدف مدينة أربيل، ويُعد انتهاكا للسيادة العراقية، ويعمل على تقويض الأمن والاستقرار في البلد».

وأضاف: «إن حسم المسائل يكون عبر الحوار البنّاء المشترك، لا من خلال الهجمات العسكرية التي تهدد استقرار العراق، بل وكل المنطقة التي تشهد توترات ينبغي العمل على خفضها».

استدعاء القائم بالأعمال الإيراني ببغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، استدعاء القائم بالأعمال الإيراني ببغداد، وتسليمه مذكرة احتجاج على اعتداء أربيل، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

إدانة الهجوم الإيراني على أربيل

وأدانت الخارجية الفرنسية، الهجوم الإيراني على أربيل، ووصفته بأنه غير مقبول ويسهم في تصعيد التوترات الإقليمية.

وتوجه مستشار الأمن القومي العراقي إلى أربيل لمتابعة تداعيات القصف الصاروخي الإيراني.

كما أدانت السفارة الأمريكية في بغداد، الهجمات الصاروخية الإيرانية على إقليم كردستان، مؤكدة أنه انتهاكا صارخا لسيادة العراق.

الحرس الثوري الإيراني يتبني تقجير أربيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني مسؤوليته عن استهداف بعض الأماكن في مدينة أربيل شمال العراق بصواريخ بعيدة المدى.

وتابع الحرس الثوري الإيراني: "قصفنا بصواريخ باليستية مراكز تجسس وتجمعات لجماعات إرهابية مناهضة لإيران في مدينة أربيل شمال العراق".

وقال مصدر أمني كردي، إن القنصلية الأمريكية في أربيل تعرضت لهجوم بصواريخ بعيدة المدى وذات قدرة تدميرية كبيرة، حسبما نقلت سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وسائل إعلام عراقية تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار أربيل الدولي، بسبب الهجوم صواريخ على بعض مناطق المدينة.

وسمع دوي انفجارات في مدينة أربيل العراقية وأنباء عن سقوط عدة صواريخ حسبما أعلنت سكاي نيوز في نبأ عاجل لها.

وحسب وسائل إعلام عراقية، فقد سمع دوي 8 انفجارات في أربيل في شمال العراق وأنباء عن سقوط عدة صواريخ، كانت تستهدف قاعدة للتحالف الدولي في مطار أربيل

كما تابعت وسائل الإعلام العراقية أن صفارات الإنذار تدوي في محيط القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الدولي نتيجة القصف الصاروخي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.