الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:18 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التموين يرد على أنباء توقف مصنع أبو قرقاص للسكر فى المنيا

علق الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أزمة توقف مصنع أبو قرقاص للسكر فى المنيا، قائلا، أن من يدعى توقف المصنع مخطئ.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة أدوات رقابية بشأن مشكلات الأسعار والدعم.

سبب إغلاق مصنع أبو قرقاص للسكر

وقال الوزير، أن هناك استثمارات ناجحة فى قطاع بنجر السكر، فى عدد من المحافظات مثل الفيوم والدقهلية، وكفر الشيخ، بالإضافة إلى أن الاستثمار الإماراتى فى غرب المنيا حيث زرعوا بنجر بسبب الاقتصاديات المرتفعة لصناعة السكر من البنجر، مقارنة بالقصب.

وعقب وزير التموين، على مطالبات النواب، برفع أسعار توريد الخامات مثل القصب والقمح، قائلا،: لو دخلنا فى مزايدة لتحديد سعر الخامات سنرفع سعرالسلع أكثر وأكثر، مؤكدا أن الحكومة تحاول تحديد سعر عادل.

ورد الوزير على انتقادات النواب بشأن عدم وجود رقابة على الأسواق،: " ليس لدينا أسواق منظمة بالمفهوم الصحيح، حتى تسهل الرقابة والإشراف عليها، ولكن هناك خطة لإنشاء أسواق منضبطة بالإضافة إلى المناطق اللوجستية التى تقدم السلع .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy