الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية السودانية تُعلن تجميد التعامل مع منظمة إيجاد.. السبب خطير

الخارجية السودانية
الخارجية السودانية

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، مساء اليوم الثلاثاء، وقف الانخراط وتجميد التعامل مع منظمة «إيجاد» بشأن ملف الأزمة الراهنة في السودان.

الخارجية السودانية تُجمد التعامل مع "إيجاد"

وأرجعت الوزارة، في بيان لها، القرار إلى ما وصفته بـ«تجاوزات» ارتكبتها المنظمة، بإقحام الوضع في السودان ضمن جدول أعمال القمة الاستثنائية الثانية والأربعين لرؤساء دول وحكومات «إيجاد»، المقرر عقدها في العاصمة الأوغندية كمبالا، يوم الخميس 18 يناير 2024م، دون التشاور مع السودان.

واستنكرت الوزارة دعوة «قائد مليشيا قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، للحضور في مكان انعقاد القمة الطارئة بكمبالا»، قائلة إنها «سابقة خطيرة في تاريخ إيجاد والمنظمات الإقليمية والدولية».

واعتبرت الوزارة في بيانها، أن «دعوة قائد المليشيا انتهاكًا لسيادة السودان، فضلا عن كونه مخالفة جسيمة لمواثيق إيجاد، والقواعد التي تحكم عمل المنظمات الدولية والإقليمية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.