الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من رئيس قناة السويس على «توريق عائداتها الدولارية»

أول تعليق من رئيس قناة السويس على «توريق عائداتها الدولارية»
أول تعليق من رئيس قناة السويس على «توريق عائداتها الدولارية»

«توريق عائداتها الدولارية».. صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن تأثير التوترات في البحر الأحمر على القناة قد بدأ في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر لعام 2023.


وأضاف ربيع، خلال مشاركته عبر الهاتف في برنامج "كلمة أخيرة" الذي يعرضه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد السفن التي تمر في قناة السويس قد انخفض بنسبة 30% في المدة نفسها، وهناك انخفاض بنسبة 40% في إيرادات الدولار.


وبخصوص وجود التزامات بالدولار على قناة السويس، أعلن الشخص قائلاً: "ليس لدينا أية التزامات، فالعائد النقدي الدولاري يتم إيداعه في البنك المركزي، ونتعامل مع مشاريع الاستثمار الخاصة بنا من خلال شركاتنا ونتعاقد مع شركات عامة محلية مثل الإنتاج الحربي وغيرها".

وتوقّع "ربيع" أن يتواصل انخفاض معدلات بسبب تطورات باب المندب بنفس السرعة في النصف الثاني من شهر يناير، وقد قال: "أعتقد أنه سيستمر بنفس السرعة طوال شهر يناير، وآمل في حدوث تحسّن في نهاية الشهر".


توريق عائدات قناة السويس الدولارية

رد رئيس هيئة قناة السويس على الحديث بشأن دراسة أجراها مركز المعلومات في مجلس الوزراء حول توريق عوائد دولارية للدولة، وعلى البعض الذي أثار إمكانية توريق عوائد قناة السويس بالدولار، قال: "أسمع كل هذا الحديث من وسائل الإعلام، ولكن في الواقع لا يوجد شيء، لم نجتمع مع البنك المركزي ولم يسألنا أحد عن شيء مماثل".

صور انتظام الملاحة في قناة السويس وعبور سفن عملاقة بحمولة 2.3 مليون طن (صور)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.