الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد العمال في إيطاليا يزف بشرى سارة لراغبي العمل بروما وميلانو

اتحاد العمال في إيطاليا يزف بشرى سارة لراغبي العمل بروما وميلانو
اتحاد العمال في إيطاليا يزف بشرى سارة لراغبي العمل بروما وميلانو

وقع دكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال في إيطاليا، اليوم، بروتكول تعاون مع معهد الدون بوسكو بالقاهرة، لإنطلاق المرحلة الأولى من مشروع تدريب وتأهيل الشباب على اللغة والثقافة؛ لدمجهم داخل المجتمع الإيطالي.

تدريب 24 شابا

وقال، إنه بموجب البروتكول، سيتم تدريب نحو 24 شابًا من مصر؛ وذلك للعمل في إيطاليا، موضحًا أن تلك المجموعة وقع عليها الاختيار من بين أكثر من 5000 فرد تقدم للإتحاد للعمل بإيطاليا، حيث فتح الإتحاد باب التقدم للإلحاق بالتدريب في وقت سابق، حيث جاءت المحافظات الأكثر تقديما للإلحاق بالتدريب هي محافظة الإسكندرية، ورشيد والبحيرة، وهي المناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

المجالات المطلوبة لسوق العمل الإيطالي

أما عن المجالات المطلوبة، أوضح إسكندر، أن المرحلة الأولى من التدريبات تستهدف عددًا من المجالات التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي كالزراعة وتربية المواشي والخدمات العامة، مضيفًا إن الشباب سيتم تدريبهم للإلحاق بالعمل في روما وميلانو، بهدف سفرهم إلى الخارج بطرق قانونية وذلك لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

فرص عمل للشباب في إيطاليا

كما زف "إسكندر" بشرى سارة للراغبين العمل في إيطاليا، قائلًا: تلك المجموعة تعد الأولى على أن تتوالى مجموعات أخرى خلال الفترة المقبلة بموجب البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب والرياضة، وأيضًا معهد دون بوسكو بالقاهرة لتحقيق أهداف البروتوكول، وسيتم فتح العديد من مجالات للعمل فيها لتوفير عدة فرص أمام الشباب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.