الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إيران تتوعد برد قوي على أي تحرك عسكري إسرائيلي

 وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

في تصريحات تهديدة حادة، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، أن أي تحرك عسكري إسرائيلي ضد بلاده سيواجه برد قوي، ودون تردد.

يأتي هذا التصعيد في سياق التوترات المتزايدة بين الجانبين، مع استمرار الهجمات والتصعيد الإقليمي في المنطقة.

تحرك عسكري إسرائيلي

جاءت التصريحات القوية لوزير الخارجية الإيراني كرد فعل على تحركات إسرائيل العسكرية الأخيرة، حيث أكد أن استهداف قاعدة تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي في كردستان العراق لا يعني استهداف العراق، لأن الموساد عدو للمنطقة.

وركز عبد اللهيان على أن هذا الرد القوي يأتي كجزء من استجابة إيران لمطالب الحكومة اليمنية وحماية الشعب اليمني من تهديدات المليشيات الحوثية.

غارات جوية إيرانية

في سياق متصل، قامت إيران بشن غارات جوية على مناطق في كردستان العراق ومجموعة "جيش العدل" في باكستان، مما أثار استياءً دوليًا ودفع باكستان إلى استدعاء سفيرها من طهران.

كما أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بسبب الهجمات الصاروخية التي استهدفت مدينة أربيل وأسفرت عن إصابة وقتل مدنيين.

تصاعد التوترات الإيرانية

مع استمرار تهديدات إيران بالرد القوي، يزداد القلق من تصاعد التوترات في المنطقة، خاصةً مع تورط إيران في عدة جبهات وتصاعد نشاطاتها العسكرية، ويشير ذلك إلى تفاقم الأوضاع الإقليمية وتأثيرها على الاستقرار الإقليمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.