الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان مفاجئ من إسرائيل بشأن وقف الحرب علي غزة

نتنياهو
نتنياهو

أكد عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، جدعون ساعر، اليوم الخميس، أن وقف الحرب استسلام لحركة حماس وهذا هو الضرر الاستراتيجي الأكبر.

استسلام لحماس

وقال عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، تعليقًا علي الاتصالات من أجل التوصل إلي صفقة رهائن جديدة، إن “البديل في الوقت الحالي، الجاد والواضح، هو بين إخضاع حماس أو الاستسلام لحماس… أنا ضد الاستسلام لحماس، لذلك لا توجد طريقة سوى زيادة الضغط العسكري”.

وعندما سئل عما إذا كان سيستقيل من الحكومة إذا قرر بيني جانتس الاستقالة أيضا، أجاب ساعر: “سأفعل ما فعلته طوال حياتي، سأفعل ما أعتقد أنه جيد لـ إسرائيل”.

عرقلة مقترح تبادل أسرى

وأمس، علق مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على اتهامه بعرقلة مقترح لتبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

وقال مكتب نتنياهو، في بيان، ردًا على اتهامه بعرقلة مقترح تبادل أسرى: “رئيس الحكومة رفض فقط طلب حماس إنهاء الحرب”.

وأضاف: “الشرط الذي طالبت به حماس والذي رفضه رئيس الوزراء نتنياهو بشكل قاطع هو مطلب إنهاء الحرب”.

اتفاق إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة

وكانت القناة 13 العبرية، ذكرت أن الحكومة الإسرائيلية وضعت مؤخرًا قواعد أساسية لأي اتفاق مع حماس لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر في وقت لاحق، ومن جانب واحد، تشديد هذه القواعد.

ونقلت القناة 13 العبرية، عن مسؤول حكومي لم يذكر اسمه قوله: “إن نتنياهو يتهرب من المضي قدماً في صفقة الرهائن”.

وأوضحت القناة العبرية، أن وزير الحرب بيني جانتس والمراقب غادي آيزنكوت لم يتم إخبارهما أو استشارتهما بشأن التغيير، وأن بعض الوزراء واجهوا رئيس الوزراء بغضب بشأن هذه المسألة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.