الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:53 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«القومي للاتصالات» يكشف أسباب رفع أسعار باقات الإنترنت وكروت الشحن

أسباب زيادة أسعار كروت الشحن
أسباب زيادة أسعار كروت الشحن

كشف المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي للاتصالات، عن أسباب ارتفاع أسعار باقات الانترنت الأرضي، موضحًا أن الباقات لم تشهد زيادة منذ 2017 وأن سبب الزيادة الأخيرة يرجع إلى غلاء أسعار المكونات وسعر صرف الدولار.

زيادة أسعار كروت الشحن:

وقال "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن نسبة الزيادة على الباقات خاصة ذات الشريحة العليا لا تتعدى 10%، مؤكدًا أن خدمات الاتصالات ستكون أفضل مما كانت عليه السنوات الماضية.

وأضاف "إبراهيم" ، أن الجهاز القومي للاتصالات هو الذي يحدد قيمة الزيادة بالتنسيق مع شركات المقدمة لخدمات الإنترنت والاتصالات في مصر.

تفاصيل رخصة خدمات الـ5G:

أكد "إبراهيم"خلال مداخلته مع الإعلامي أحمد موسي ، أنه تم منح رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس لشبكات المحمول، مشيرًا إلى أن الرخصة تكون مدتها 15 سنة؛ لمواكبة التطور التكنولوجي في المناطق وتحسين الشبكة في كل المحافظات.

وأضاف، أن تحديث الخدمات الجديدة تساعد على تطوير الخدمات وتحسن جودة الإنترنت؛ لمواجهة استخدام البيانات العالي، مشيرا إلى أن قيمة رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس بلغت 150 مليون دولار.

وأشار إلى أن الرخصة تنعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي، وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.