الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:03 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الجيزة: ضخ 4000 طن سكر بالأسواق بخلاف البطاقات التموينية

محافظ الجيزة يتابع ضخ كميات من السكر بالأسواق
محافظ الجيزة يتابع ضخ كميات من السكر بالأسواق

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عدد من منافذ بيع المنتجات والسلع التموينية بنطاق المحافظة وذلك للوقوف على حجم المعروض من السلع وعرضها للجمهور بالأسعار المحددة والمعلنة من قبل أجهزة الدول المعنية.

توفير السلع الاستراتيجية

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الدولة تسعى لتوفير مختلف السلع وخاصة الإستراتيجية منها والتى تشمل "السكر، الأرز، الزيت الخليط، الفول، المكرونة، اللبن، الجبن الأبيض" تطبيقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء الصادرة فى هذا الشأن.

وأكد المحافظ أنه تماشياً مع هذا السعى تم اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن ضخ الكميات المناسبة من مختلف السلع والتى تكفى إحتياجات السوق يومياً بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية الي جانب إحكام السيطرة على عمليات تعبئة وتداول السلع بالأسواق وردع أية ممارسات إحتكارية إلى جانب تكثيف تسيير المنافذ المتحركة لسد إحتياجات المواطنين بنطاق القرى من تلك السلع .

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع عدد من جهات التصنيع وتعبئة المواد الغذائية للدفع بكميات إضافية من السلع لبيعها بالأسعار المعلنة بالمنافذ الثابتة والسلاسل التجارية بمختلف أنحاء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمنافذ ومجالس إدارات السلاسل، وموجهاً مدير مديرية التموين بالتنسيق مع تلك الجهات لتكثيف المبادرات وعروض التخفيض.

توزيع 4000 طن سكر شهريًا

وأوضح "راشد" أن المحافظة اتخذت إجراءات حاسمة بالتعاون مع الجهات المعنية بتوفير السكر بالأسواق من خلال تعبئة وتوزيع 4000 طن شهرياً وإضافة إجمالى 2900 طن على البطاقات التموينية لضمان وصولها للمستحقين.

واطمئن المحافظ خلال حديثه مع عدد من المواطنين من المترددين على المنافذ على توافر مختلف إحتياجاتهم من السلع بصورة دائمة وبالأسعار المحددة دون مغالاة.

وشدد محافظ الجيزة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

رافق المحافظ خلال الجولة محمد نور السكرتير العام المساعد للمحافظة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية وهالة غريب مدير مديرية التموين بالجيزة وأحمد جلال رئيس حى العمرانية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.