الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي.. أستون يلدغ تشيلسي بثنائية في الشوط الأول الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عن طريق الانترنت

كواليس استبعاد هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

أسفرت الأزمات المتعاقبة باللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد هشام حطب و تكليف ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأولمبية حيث قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية اليوم بإجماع الحاضرين وعددهم ٢٥ استبعاد هشام حطب من اللجنة الأولمبية المصرية وما يترتب على ذلك من آثار وتكليف ياسر محمد ابراهيم إدريس برئاسة اللجنة الأولمبية لحين إجراء انتخابات للجنة وفقاً للوائح اللجنة الأولمبية المصرية.

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية

اجتمعت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية يوم السبت الموافق 13 يناير وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها حتى يوم السبت الموافق 20 يناير فاجتمعت اليوم الخميس الموافق ۲۰۲۴/۱/۱۸وحضر ٢٥ عضواً من أصل ۲۸ عضواً .

تغيب عن الاجتماع ثلاثة أعضاء وقد تمت الموافقة على قرار الاستبعاد بالاجماع لجميع الحضور ٢٥ عضواً وأقفل الاجتماع علي ذلك.

أزمات اللجنة الأولمبية

كان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بقيادة ياسر إدريس القائم بأعمال الرئيس قد تحركت لمواجهة خطة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة المجمد، من أجل العمل على عودته من جديد عبر الاستقواء بالهيئات الرياضية بالخارج.

كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالرد على بعض الخطابات التى تلقتها سواء من اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "الانوكا" التي يترأسها مصطفى براف أو خطاب الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي بأن ما تم وفقا للقانون ووفقا لكل بنود الميثاق الأولمبى بعد وجود العديد من المخالفات المالية وبناء على تحقيقات النيابة العامة.

وشملت الردود أن التحقيقات وجهت اتهاما لرئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن دورة " 2012 / 2017 " والمدير المالى للجنة آنذاك بأقوال معدة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والمفتش المالي والإداري بوزارة الشباب والرياضة وإقرار المدير المالي للجنة الاولمبية بأن سفر عدد من المسئولين وأعضاء البرلمان تم بالمخالفة للقرار الوزاري المنظم لسفر البعثة وانتفاء صلة أعضاء البرلمان بأعمال البعثة المصرية ولا ينال من ذلك ما ادعاه هشام حطب رئيس اللجنة بأن سفر أعضاء البرلمان تم بناء على طلب مجلس النواب بصفتهم أعضاء اللجنة الرياضية لمتابعة النشاط الأولمبى بمناسبة مناقشتهم قانون الرياضة الجديد وأن سفرهم بموجب تذاكر مجانية غير مؤيد بأيه مستندات وقد ترتب على سفرهم تحميل ميزانية اللجنة قيمة تذاكر الطيران بإجمالي 43 ألفا و350 جنيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.