الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس استبعاد هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

أسفرت الأزمات المتعاقبة باللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد هشام حطب و تكليف ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأولمبية حيث قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية اليوم بإجماع الحاضرين وعددهم ٢٥ استبعاد هشام حطب من اللجنة الأولمبية المصرية وما يترتب على ذلك من آثار وتكليف ياسر محمد ابراهيم إدريس برئاسة اللجنة الأولمبية لحين إجراء انتخابات للجنة وفقاً للوائح اللجنة الأولمبية المصرية.

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية

اجتمعت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية يوم السبت الموافق 13 يناير وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها حتى يوم السبت الموافق 20 يناير فاجتمعت اليوم الخميس الموافق ۲۰۲۴/۱/۱۸وحضر ٢٥ عضواً من أصل ۲۸ عضواً .

تغيب عن الاجتماع ثلاثة أعضاء وقد تمت الموافقة على قرار الاستبعاد بالاجماع لجميع الحضور ٢٥ عضواً وأقفل الاجتماع علي ذلك.

أزمات اللجنة الأولمبية

كان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بقيادة ياسر إدريس القائم بأعمال الرئيس قد تحركت لمواجهة خطة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة المجمد، من أجل العمل على عودته من جديد عبر الاستقواء بالهيئات الرياضية بالخارج.

كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالرد على بعض الخطابات التى تلقتها سواء من اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "الانوكا" التي يترأسها مصطفى براف أو خطاب الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي بأن ما تم وفقا للقانون ووفقا لكل بنود الميثاق الأولمبى بعد وجود العديد من المخالفات المالية وبناء على تحقيقات النيابة العامة.

وشملت الردود أن التحقيقات وجهت اتهاما لرئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن دورة " 2012 / 2017 " والمدير المالى للجنة آنذاك بأقوال معدة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والمفتش المالي والإداري بوزارة الشباب والرياضة وإقرار المدير المالي للجنة الاولمبية بأن سفر عدد من المسئولين وأعضاء البرلمان تم بالمخالفة للقرار الوزاري المنظم لسفر البعثة وانتفاء صلة أعضاء البرلمان بأعمال البعثة المصرية ولا ينال من ذلك ما ادعاه هشام حطب رئيس اللجنة بأن سفر أعضاء البرلمان تم بناء على طلب مجلس النواب بصفتهم أعضاء اللجنة الرياضية لمتابعة النشاط الأولمبى بمناسبة مناقشتهم قانون الرياضة الجديد وأن سفرهم بموجب تذاكر مجانية غير مؤيد بأيه مستندات وقد ترتب على سفرهم تحميل ميزانية اللجنة قيمة تذاكر الطيران بإجمالي 43 ألفا و350 جنيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.