الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوة بخطوة.. طريقة التقديم على الوظائف الحكومية

الوظائف الحكومية
الوظائف الحكومية

ينتظر عدد كبير من الشباب وخريجى الجامعات، إعلانات الجهات الحكومية فى كافة قطاعات الدولة، لإجراء مسابقات للتعيين فى الوظائف الحكومية من أجل الحصول على وظيفة مضمونة، ويتصدر التقديم على بوابة الوظائف الحكومية 2024 مؤشرات بحث جوجل من قبل الشباب من أجل الحصول على وظيفة، حيث تبدأ بوابة الوظائف الحكومية 2024 في تلقي طلبات الراغبين في التقديم في وظائف وزارة العدل في جميع التخصصات التي أعلن عنها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، كما تتلقى طلبات التقديم على وظائف المعملين ووظائف الهيئة القومية للبريد.

ويتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة عبر الموقع الرسمي لـ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ليتسنى للباحثين عن العمل التقدم إلى هذه الوظائف إذا ما توافرت فيهم الشروط المطلوبة الواردة بالإعلان،وخلال السطور التالية يستعرض "الموجز " كيفية التقديم على بوابة الوظائف الحكومية 2024 لمتابعة الإعلانات ومعرفة مواعيد الامتحانات الالكترونية والشفوية.

كيفية التقدم على بوابة الوظائف الحكومية 2024

ويتطلب التقديم على بوابة الوظائف الحكومية 2024، تسجيل حساب جديد على موقع بوابة الوظائف الحكومية، وبعد تفعيل الحساب يتم الدخول بالاسم وكلمة السر، ثم اختيار الإعلان الوظيفي المطلوب التقدم له، وإدخال البيانات المطلوبة، مثل الاسم، والعنوان، والبريد الإلكتروني، والبيانات الشخصية الأخرى، مع الحرص على تحميل المستندات المطلوبة، مثل المؤهلات العلمية، والشهادات المهنية، والشهادات العسكرية، وغيرها من المستندات.

وبعد دفع رسم التقدم للوظيفة، سيتم الضغط على زر التقديم، مع مراعاة الاحتفاظ برقم الطلب ليتم الاستعلام عنه إلكترونيا من خلال بوابة الوظائف الإلكترونية، والضغط على أيقونة الاستعلام، ثم كتابة الرقم القومي وكتابة رقم التقديم والضغط على زر الاستعلام لمعرفة موقف الطلب لوظيفي هل تم قبوله أم رفضه.

بوابة الوظائف الحكومية بالتربية والتعليم

ولكل من يبحث عن بوابة الوظائف الحكومية بالتربية والتعليم، فقد بدأ اليوم الخميس الموافق 18 يناير 2024، التقديم في مسابقة التربية والتعليم المعروفة إعلاميا بـ مسابقة 30 ألف معلم 2024، حيث يتم التقديم إلكترونيا عل هذه الوظيفة من خلال بوابة الوظائف الحكومية بدء من اليوم وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024.

أعلنت مؤخرا وزارة التربية والتعليم عن حاجتها إلى التعاقد مع 11 ألف و114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، والثالث) للعام الدراسي 2024 - 2025 بجميع محافظات الجمهورية.

شروط الالتحاق بمسابقة 30 ألف معلم

خصص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لينك بوابة الوظائف الحكومية 2024 للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم خلال المدة من 18 يناير حتى 31 يناير 2024، شرط أن يكون المتقدم مستوفيا لهذه الشروط:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولديه سمعة طيبة.

2- أن يكون السجل الجنائي للمتقدم نظيفا وخاليا من أي عقوبات مخلة بالشرف أو الأمانة.

3- ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما من وقت تاريخ نشر الإعلان.

4- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي

5- أن يكون خريج أحد الأقسام التالية (تعليم أساسي/ابتدائي/معلم فصل) بكلية التربية أو كلية التربية النوعية.

6- أن يكون حاصلا على تقدير مقبولا فأعلى.

النجاح في اجتياز الاختبارات والتدريبات التي تقرها الوزارة.

7- اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الاختبار والتدريبات المطلوبة.

8- التقديم لوظائف التربية والتعليم في المحافظة الكائن بها المتقدم والمثبتة في بطاقته الشخصية.

9- دفع رسوم التقديم لوظيفة مسابقة 30 ألف معلم وقدرها 26 جنيها يتم دفعهم لصالح حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

بوابة الوظائف الحكومية الأوقاف

أما بوابة الوظائف الحكومية الأوقاف، فهي واحدة من الوظائف التي ينتظر العديد من الأشخاص الإعلان عنها بفارغ الصبر، وسنوافيكم بتفاصيلها فور إعلانها من الجهات المختص بذلك حيث وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة توظيف 2000 إمام وعامل، إذ يتم توظيف 1000 إمام وخطيب و1000 عامل.

وظائف وزارة الرى عبر بوابة الوظائف الحكومية

لم تتوفر وظائف وزارة الري عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024 في الوقت الراهن، بينما تتوفر العديد من الوظائف الأخرى على البوابة، مع العلم أن آخر إعلان لـ بوابة الوظائف الحكومية وزارة الري، كان في نهاية شهر يونيو 2023.

وظائف المركز الوطني للتخطيط

تتوفر كذلك وظائف المركز الوطني للتخطيط، ويمكن التقديم على بوابة الوظائف الحكومية 2024 للاطلاع على هذه الوظائف والتقدم لها خلال الفترة من 17 يناير الجاري حتى 15 فبراير 2024 المقبل، وتندرج هذه الوظائف في:

مهندس شبكات ثالث ج (تعيين)

مهندس عمارة ثالث ج (تعيين)

مهندس مدني ثالث ج (تعيين)

مهندس مساحة ثالث ج (تعيين)

التقدم لوظائف الهيئة القومية للأنفاق

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن مسابقة لتلبية حاجة الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل لتعيين عدد(96) مهندساً بالتخصصات آتية (مهندس ميكانيكا - مهندس كهرباء - مهندس تصميم مدني - مهندس تصميم معماري - مهندس اتصالات - مهندس كهرباء حاسبات - مهندس إشارات - مهندس أبحاث تربة - مهندس طرق - مهندس تنفيذ - مهندس عطاءات وعقود - مهندس حصر ومستخلصات - مهندس مبان - مهندس مراقبة جودة - مهندس مساحة - مهندس بحوث - مهندس ميكاترونيك)

كما أعلن عن حاجته لـ 5 أشخاص في وظيفة أخصائي شئون مالية، بالمستوى الوظيفي الثالث (ج)، وذلك وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

شروط التقدم لوظائف الهيئة القومية للأنفاق

وأوضح أنه يمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التقديم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز في الفترة من 1-2-2024 حتى 15-2-2024.

ويُشترط فيمن يتقدم للوظيفة المُعلن:-

1. أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية.

2. أن يكون محمود السيرة، حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.

4. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

5. ألا يزيد سن المتقدم عن 32 عاماً في تاريخ نشر الإعلان.

6. بالنسبة لوظائف الهندسة: أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل هندسي عال في التخصصات المطلوبة ومقيد بنقابة المهندسين.

7. بالنسبة لوظيفة أخصائي شئون مالية : أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تجاري عال مناسب لطبيعة العمل وفقا للتخصص المطلوب.

8. أن يكون التقدير العام للمتقدم (جيد)على الأقل.

9. أن يجتاز المتقدم الامتحانات وفقاً للقواعد المقررة في هذا الشأن.

10. أن يجتاز المتقدم التدريبات المقررة بمعرفة الجهة طالبة الإعلان .

11. اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات والتدريبات المطلوبة.

12. أن يقدم المتقدم إقراراً بالجهة طالبة الإعلان عند استيفاء مسوغات التعيين بقبول العمل في أي مكان بجمهورية مصر العربية وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل.

13. سداد مبلغ مقداره (26) جنيهاً (ستة وعشرون جنيهاً فقط لا غير) لحساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بأحد فروع البنوك الآتية:-

(البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة) والتي تعمل في نظام التمويل الحكومي بكافة محافظات الجمهورية على حساب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 0781200/450/9 حـ/ حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع، على أن يكون تاريخ الإيصال لاحق لتاريخ نشر الإعلان والتأكيد على أن يذكر به اسم المتقدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.