الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد سلامة عن أزمة مسلسل بطن الحوت: طالبين تصاريح لـ 52 ممثل غير عضو بالنقابة من أصل 80

أحمد سلامة
أحمد سلامة

عبّر الفنان أحمد سلامة عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية عن رأيه في أزمة مسلسل بطن الحوت، مشيرًا إلى أن نقابة المهن التمثيلية اعترضت على كاستينج المسلسل.

أزمة فيلم "بطن الحوت"

وقال أحمد سلامة خلال برنامج ورقة في ملف الذي يقدمه الإعلامي هيثم بسام على شاشة قناة النهار: إحنا كنا معترضين على الكاستينج وطلبوا تصريح لـ 52 ممثل من أصل 80 ممثل، طب إحنا أعضائنا هيشتغلوا امتى؟ اتقلبت النقابة وبقيت موازية للورش اللي بترشح طلابها للأعمال الفنية، فيجيلهم ناس أكتر في الورش ديه، وأعضاء النقابة ميشتغلوش.

أحمد سلامة يكشف أزمة مسلسل "بطن الحوت"

وأضاف أحمد سلامة: إحنا عملنا أكتر من حاجة وفعلّنا في اللائحة إن مينفعش يبقى فيه أكتر من 10% تصاريح للأعمال الفنية للغير الأعضاء بالنقابة، وبقى فيه أبلكيشن عليه بيانات الممثلين ومعمولها تحديث لأن فيه ناس شكلها اتغيرت واتحكمنا في الموضوع.

وأردف سلامة: وعملنا 3 ورش في مسرح النهار وجبنا الممثلين اللي بقالهم كتير مشتغلوش وخليناهم يبانو، فلما المخرج يدور على مواصفات معينة هيلاقيها على الأبلكيشن ده.

وتدور أحداث مسلسل "بطن الحوت" حول الشقيقين "ضياء" و"هلال"، يعمل "ضياء" محمد فراج في صناعة الفخار بينما شقيقه "هلال" باسم سمرة يعمل في تجارة المخدرات، يطلب "هلال" من شقيقه العمل معه لأنه شخص متدين ولن تشك فيه الشرطة، ويبو أن خلافات كبيرة ستكون بينهما.

مسلسل "بطن الحوت" مكون من 15 حلقة وبطولة محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، حسام الحسيني، بسمة، زينب غريب، حسن أبو الروس، ترنيم هاني، سارو شديد ومن ضمن ضيوف الشرف تامر حبيب، أمينة خليل، وأحمد فهمي.

"بطن الحوت" من إخراج أحمد فوزي صالح وسيناريو وحوار محمد بركات، وهذا ثاني تعاون لهما مع منصة شاهد بعد مسلسل "الحرامي" المكون من جزئين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.