رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 26 فبراير 2024 09:11 مـ 16 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة أميركية بطائرة مسيّرة

قاعدة أميركية
قاعدة أميركية

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق اليوم، أنها نفذت هجومًا استهدف قاعدة أميركية قرب مطار أربيل باستخدام طائرة مسيّرة. وذكرت الجماعة في بيان صحفي أن الهجوم كان استمرارًا لسلسلة من الهجمات التي تشنها ضد القوات الأميركية والدولية في العراق.

إسقاط طائرة مسيرة

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أفادت مصادر أمنية بأن أنظمة دفاعية نجحت في إسقاط طائرة مسيرة مسلحة فوق مطار أربيل في شمال العراق، حيث يتواجد جنود أميركيون وقوات دولية أخرى.

تأتي هذه الهجمات ضمن سلسلة من الهجمات التي تشنها فصائل عراقية مسلحة على قواعد تضم جنودًا أميركيين في العراق وسوريا، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ.

قصف أهداف في إسرائيل

وتعتبر هذه الهجمات دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة وتعبر عن رفضها للتدخل الأميركي في المنطقة، إضافة إلى معارضتها للسياسات الإسرائيلية.

يُذكر أن هذه الفصائل قد تبنت في وقت سابق عمليات قصف لأهداف في إسرائيل باستخدام صواريخ كروز، في إطار تصعيد الردع ضد الأعمال الإسرائيلية في المنطقة.

استهداف قواعد أمريكية

وتستمر المقاومة الإسلامية في العراق، في استهدافها قواعد عسكرية أمريكية، حيث كانت قد أعلنت عن استهدافها قاعدتين عسكريتين أميركيتين في سوريا والعراق، تحديدًا في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة السورية باستخدام صواريخ، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

100 هجوم منذ أكتوبر الماضي

وتُظهر الإحصائيات أن الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا قد وصلت إلى أكثر من 100 هجوم منذ أكتوبر الماضي. الولايات المتحدة تقول إنها تصدت للعديد من هذه الهجمات، فيما قامت بضرب مواقع تُعتبر مرتبطة بإيران في العراق وسوريا.