الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:45 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسائل قوية لرئيس الوزراء من أسوان.. تفاصيل

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته لتواجده في محافظة أسوان لزيارة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جولته بأسوان اليوم، إنه زار مركز الإبداع الرقمي بالمحافظة، وتحري بعض الحوارات مع الشباب المدربين هناك، مشيرا إلى أن عائد هذه الوظائف عالٍ جدا بالمقارنة بالوظائف الأخرى.

وأضاف أنه التقى عددا من الشباب خريجي اللغة العربية والآداب والحقوق يتدربون على تكنولوجيا المعلومات لدخولهم سوق العمل في هذا المجال.

ووجه مدبولي رسالة للشباب المصري بأخذ دورات تدريبية لدخول سوق العمل.

رئيس الوزراء يشيد بمحور بديل خزان أسوان

وأوضح أنه زار محور بديل خزان أسوان، والذي سيعمل على تيسير حركة المرور من شرق إلى غرب نيل أسوان، وسيربط من برنيس بالبحر الأحمر إلى أسوان.

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات حياة كريمة بشركة فارس

وقال مدبولي إنه تفقد اليوم مشروعات حياة كريمة في قرية فارس بمحافظة اسوان، كما زار شركة دولية لانتاج 200 ميجا من الطاقة الجديدة والمتجددة وهو ما يساعد في تقليل الطلب علي الوقود .

وأضاف مدبولي، أن زيارته لقرية فارس كانت لمتابعة مشروعات حياة كريمة موجها الشكر للمتطوعين في مبادرة حياة كريمة .

وأشار إلي أنه تفقد خلال زيارته لأسوان اليوم موقف كوم امبو الذي يخدم المنطقة المحيطة بالكامل .

تحسين الشتلات الزراعية للقصب

وأكد مدبولي ان قصب السكر أحد محاصيل الاستراتيجية لانتاج السكر مشيرا إلي أن هناك مشكلة في محصول القصب تتمثل في الري بالغمر وهو ما يؤدي الي نقص الإنتاجية في المحصول .

وأشار مدبولي إلى أن مركز تحسين الشتلات الزراعية يعمل علي تحسين وزيادة محصول القصب والتوسع في الزراعة الحديثة لقصب السكر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة