الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فيديو.. بريطاني يقتل جاره بشكل مروع ويتخلص من جثّته في صناديق القمامة

قاتل جاره
قاتل جاره

وثق مقطع لحظات مروعة لقاتل وهو يلقي بأكياس الأدلة في صناديق القمامة العامة بعد أن ضرب جاره حتى الموت، وقام بتقطيعه ونشر أجزاء جسده المقطعة عبر مقاطعتين.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن ويليام ويلكنسون، 65 عامًا، قتل جاره إدي فوريستر قبل أن يخفي أجزاء جسده في الأيام التي تلت ذلك في مواقع متعددة في لانكشاير وكومبريا.

وشوهد إيدي لآخر مرة وهو يمشي مع كلبه في الأول من سبتمبر، بينما تعتقد الشرطة أن ويلكنسون ضربه مرارًا وتكرارًا بأداة خشبية، ثم قام بعد ذلك بتقطيع جسده في مطبخه ثم قاد السيارة بالأجزاء الموجودة في الجزء الخلفي من شاحنته قبل أن يلقيها في حقائب تم إلقاؤها في الغابة.

وتُظهر لقطات كاميرات المراقبة القاتل وهو يتجول حاملًا أكياس التسوق ويلقيها في صناديق عامة في محاولة مشتبه بها لإخفاء الأدلة.

وتم تعقب ويلكنسون، الذي قام بقص شعره وحلاقته لتغيير مظهره بعد القتل، واعتقاله أثناء نومه في شاحنته في كمبريا.

وتم العثور على الحقيبة على الأرض قبالة Ashes Lane، Staveley، Kendal، بعد أن قام ويلكنسون بإخفاء بعض أجزاء جسد Eddie

واعترف ويلكنسون بأنه مذنب في جريمة القتل وإفساد مسار العدالة في جلسة استماع سابقة، وحكم عليه اليوم بالسجن مدى الحياة لمدة لا تقل عن 19 عامًا.

وقالت عائلة إيدي في بيان صدر بعد النطق بالحكم: "لا يمكننا أن نصدق أن هذا القتل الوحشي والوحشي والشيطاني قد حدث، لقد وقع هذا على إدوارد، وهو شخص هادئ وغير ضار، ولا يؤذي أحدًا".

وأضاف البيان :" كان علينا، كعائلته، أن نتعايش مع ما حدث لإدوارد، مما أدى إلى ليالي بلا نوم وكوابيس وذكريات من الماضي، فعندما قيل لنا في البداية أن إدوارد قد قُتل، اعتقدنا أنه سيكون فعلًا منفردًا، ربما لكمة، عملًا غير عقلاني، شخص سيندم على ما فعله. لكن ما اكتشفناه قد حدث لإدوارد، وهو تجاهله كإنسان ومنعه من دفنه كشخص كامل، مما أدى إلى مرض عائلتنا وهو أمر لن نتغلب عليه أبدًا".

واختتكت الأسرة :"سوف يفتقد الكثيرون إدوارد ويحبونه للأسف، ونحن سعداء لأن العدالة قد تحققت اليوم".

تم الإبلاغ عن اختفاء إيدي، وهو في الأصل من اسكتلندا، من منزله في بلاكبول، لانكشاير، في 2 سبتمبر ولكن لم يتم رؤيته منذ اليوم السابق، وعندما حضرت الشرطة ممتلكات إيدي في طريق سيفيلد في 3 سبتمبر، عثرت على دماء على باب شقة ويلكنسون في الطابق السفلي.

عندما دخلوا الشقة، لم يكن ويلكنسون حاضرًا لكنهم وجدوا آثار دماء عند الباب ودليلًا على عملية تنظيف، فيما عثر خبراء الطب الشرعي لاحقًا على دماء إيدي في مناطق أخرى من شقة ويلكنسون، بما في ذلك السجادة والجدران وألواح الحواف والسلالم، وكذلك في الردهة المشتركة.

وعثر رجال الشرطة أيضًا على عصا خشبية مكسورة بها ثقب معدني ثقيل في أحد طرفيها في بطانة سلة المهملات.

وقالت الشرطة إن ويلكنسون استخدم العصا، التي يعتقد أنها سلاح الجريمة، لضرب إيدي في رأسه عدة مرات، إلا أنه نفى خلال المقابلات الأولية التي أجراها مع الشرطة معرفته بمكان وجود إيدي ونفى وجود أي خلاف معه.

وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة ويلكنسون وهو يتجول في بلاكبول في 1 و 2 و 3 سبتمبر، وهو يتخلص من أكياس النقل التي يعتقد أنها تحتوي على بقايا وممتلكات إيدي.

وخلال هذه الفترة، شوهد ويلكنسون وهو يتسوق، ويذهب إلى متجر لبيع صناديق السيارات، ويذهب إلى سماسرة الرهونات، بل ويراهن بهدوء على مكاتب المراهنات، كما ذهب أيضًا إلى الحلاقين وغير مظهره من ذو شعر طويل ولحية إلى حليق الذقن بقص طاقم.

استخدم ويلكنسون أيضًا شاحنته البيضاء من طراز بيجو بوكسر للقيادة إلى عدد من المواقع حول بلاكبول وكومبريا للتخلص من الأدلة، بما في ذلك بقايا إيدي.

في 13 سبتمبر، اتصلت قوة شرطة كومبريا المجاورة بشرطة لانكشاير لتخبرهم أنهم عثروا على بقايا بشرية جزئية في حقيبة سفر، وقد تم إجراء المزيد من الاكتشافات في كمبريا خلال الأيام والأسابيع التالية، والتي تبين أنها اكتشافات إيدي.

قال DS Mark Haworth-Oates من شرطة لانكشاير: "للأسف، بالنسبة لعائلة إيدي، لم يتم العثور على بعض رفاته مطلقًا، ومن غير المرجح أن يتم العثور عليها على الإطلاق بمرور الوقت، لقد حظي ويليام ويلكنسون بفرصته في البداية، لفعل الشيء الصحيح، لمساعدة الشرطة في استعادة الرفات والسماح لعائلة وأصدقاء إيدي بفرصة دفنه بشكل صحيح. ولم ينتهز هذه الفرصة قط، وبدلًا من ذلك أحبط التحقيق ودمر الأدلة واعترف بذنبه فقط في مواجهة الأدلة الدامغة ضده.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.