الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأوقاف: لا صحة لتحديد وقت محدد لصلاة التراويح في رمضان

الأوقاف: لا صحة لتحديد وقت محدد لصلاة التراويح في رمضان
الأوقاف: لا صحة لتحديد وقت محدد لصلاة التراويح في رمضان

أكدت وزارة الأوقاف تعزيز نشاطها في شهر رمضان الكريم بطريقة غير مسبوقة، وستقوم بتحضير جو من التعبد في هذا الشهر المقدس بأكمل وجه، وذلك ضمن إطار اهتمام الوزارة بإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم وتلاوات القرآن الكريم.


وأكدت أنه لا صحة لوضع حد زمني محدد لصلاة التراويح، وسيتولى كل مكتب أوقاف تنظيم صلاة التراويح والتهجد وفقًا لظروف وطبيعة كل مسجد، من أجل توفير الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مشددة على أهمية تخفيف الأعباء على الناس، مع الاهتمام بتوفير بعض المساجد في كل منطقة لتسهيل سهولة الصلاة لكبار السن وأصحاب الأعذار.

أضافت أنه في حال وجود بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام، سيتم ذلك عن طريق تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابعة لها.

كما سيتم تحديد المساجد المخصصة للتهجد والاعتكاف بواسطة كل مديرية، بهدف إيجاد البيئة الروحية المناسبة لشهر رمضان المبارك.

وأوضحت أنه تم تشكيل فريق عمل يترأسه د. هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، لإتمام كل ما يلزم من إعدادات في صيانة وتجديد وتأثيث المساجد، وكذلك تنظيم الأنشطة الدعوية والقرآنية بشكل يتناسب مع روحانية الشهر الكريم.

اقرأ أيضا: محافظ القاهرة يشهد إحتفال وزارة الاوقاف بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.