رئيس التحريرياسر بركات
السبت 2 مارس 2024 05:19 صـ 21 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تفتح فرعها الـ 14 بمحافظة المنيا

إفتتحت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية برئاسة الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة الفرع الدراسي "الرابع عشر" ببروتوكول تعاون مشترك مع "جامعة المنيا" وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،وبحضور الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلـم الإلكتروني الأهليـة.و الدكتورعصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا،و لفيف من السادة المسئولين بالجامعتين.

افتتاح الفرع الـ 14 للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

وقال الدكتور هشام عبد السلام أنه في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبرعاية كريمة من الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. استطاعت الجامعة الإنتشار الجغرافي في ١٣ محافظة وتحقيق أهداف الجامعة الإستراتيجية وخدمة فئات المجتمع المختلفة بمحافظات مصر. وتحقيقًا لهدف التكامل بين المؤسسات التعليمية الذي نصت عليه " الإستراتيجية الوطنية للتعلم العالي والبحث العلمي" والقائمة على الخطة الشاملة للدولة "رؤية مصر ٢٠٣٠ .

وقال تم إبرام اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة المنيا والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، إنطلاقاً من حرص كلتا الجامعتين على تقديم تعليم متميز في التخصصات الحديثة، والمساهمة في الإرتقاء بجودة العملية التعليمية من خلال نموذج للتعلم الإلكتروني المدمج، الذى يقوم على توظيف معطيات التحول الرقمي في توفير فرص التعليم الجامعي لكل الراغبين في مواصلة التعليم والتعلم مدى الحياة، وبخاصة في صعيد مصر،

وأوضح عبد السلام أن فروع الجامعة تنتشر في العديد من المدن على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة مثل القاهرة، أسيوط، المنوفية، الإسكندرية، الغردقة، قنا، سوهاج، بني سويف، أسوان، مدينة السادات، الفيوم، الإسماعيلية والمتيا؛ وذلك بمقر الجامعات الحكومية المتواجدة داخل تلك المحافظات من خلال هذا الانتشار الجغرافي، توفر هذه المراكز الخدمات التعليمية لأكبر قطاع ممكن.

وأشار أن الجامعة تسمح للطلاب والطالبات من حملة الشهادة الثانوية العامة في مصر، بالالتحاق بها والحصول على شهادة البكالوريوس، وكذلك الحاصلين على شهادة البكالوريوس والراغبين في استكمال دراساتهم العليا للحصول على درجات الدبلوم والماجستير.

يذكر أن الجامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، حيث أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 223 لعام 2008 كأول جامعة مصرية تتبنى المبدأ التعليمي الإلكتروني.

موضوعات متعلقة