الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت أكثر من مرة.. حكايات سرية فى حياة نبيلة عبيد

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

تحتفل اليوم الفنانة نبيلة عبيد بعيد ميلادها حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1945، وكانت تعشق السينما منذ طفولتها، وتتردد على سينما شبرا بالاس لمشاهدة الأفلام.

بدايتها الفنية

فرصتها بدأت عندما يطلبمنها المخرج القدير عاطف سالم دور صامت في فيلم “مافيش تفاهم” مع النجمة سعاد حسني، وعلى الرغم من أن عاطف سالم هو أول من اكتشفها إلا أن المخرج القدير نيازي مصطفى هو أول من أسند لها بطولة مطلقة في فيلم “رابعة العدوية”.

شخصيات فى حياة نبيلة عبيد

نجحت نبيلة عبيد في تجسيد شخصيات الكاتب المبدع “إحسان عبد القدوس”، فقد كتب لها فيلم “وسقطت في بحر العسل”، وفيلم “من فضلك أعطني هذا الدواء”، في عام ١٩٦٣ طلب منها المخرج عاطف سالم الزواج وعلى الرغم من أنه يكبرها بعدة سنوات، إلا أنها وافقت على الزواج منه، وظل زواجهما قائماً لمدة أربع سنوات، ولكنهما انفصلا بسبب كثرة المشاكل بينهما.

منافسة بينها وبين نادية الجندي

ظلت المنافسة محتدمة بين نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد، ومعشوقة الجماهير الفنانة نادية الجندي، ولم يجمعها أي عمل فني، إلى أن اجتمعا معاً في مسلسل “سكر زيادة”، والذي كان اسمه الأول “نساء من ذهب”، وقد عبرت كل منهما عن سعادتها بالعمل مع الأخرى، وقد شارك في بطولة المسلسل كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر وظهر عدد كبير من النجوم كضيوف شرف في المسلسل ومنهم أحمد السقا، أحمد فهمي، روجينا، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، وتدور أحداثه حول أربع سيدات مطلقات يعشن في منزل واحد، وتحدث لهن العديد من المواقف الكوميدية .

مشاركتها مع أحمد زكى

شاركت الفنانة نبيلة عبيد مع الفنان أحمد زكي في بطولة ثلاثة أفلام ناجحة، وهي فيلم “التخشيبة”، وفيلم “شادر السمك”، وفيلم “الراقصة والطبال”، وعن العمل معه تقول نبيلة عبيد أن العمل معه ممتع، ولكنه ينسى نفسه أمام الكاميرا، وتذكرت مشهد جمعهما في فيلم “شادر السمك” عندما كان يضربها بعدما علمت أنه تزوج عليها، فقالت أن المخرج قال له اضربها، وعندما سألته: “هتضربني ازاي؟، قال لي مش عارف ليتفاجأ الجميع إنه بيضربني بالقلم وشفايفي جابت دم، وأغمى عليا، وعندما أعدنا تصوير المشهد استفزيته أكتر فضربني وضربته”.


كانت لحظة اللقاء بالمخرج عاطف سالم في المرحلة الثانوية هي البداية الفعلية لمشوارها الفني، حيث عُرِض عليها المشاركة في فيلم "ما فيش تفاهم" عام 1961.

بعد هذا العرض، تطورت علاقتها بعاطف سالم، وفيما بعد تزوجت به في عام 1963، ولكن زواجهما لم يدم سوى 4 سنوات قبل أن ينفصلا في عام 1967.

مغامرات زوجية لـ نبيلة عبيد

لكن المغامرات الزوجية لم تتوقف هنا، إذ تزوجت نبيلة عبيد للمرة الثانية بشكل سري من المخرج أشرف فهمي، وكما كان متوقعا، انتهت هذه العلاقة بسرعة بعد الإعلان عن الزواج.

تزوجت للمرة الثالثة الدكتور أسامة الباز، وانتهت هذه العلاقة دون أن يتم الكشف عن الأسباب.

فيما يخص أعمالها الفنية، بدأت نبيلة عبيد مسيرتها الفنية في عام 1961 بفيلم "ما فيش تفاهم"، تلا ذلك مشاركتها في أعمال ناجحة مثل "رابعة العدوية" و"زوجة من باريس" و"خطيب ماما" و"المماليك"، وغيرها الكثير.

في عام 1966، شاركت في فيلم "كنوز" ومسلسل "العبقري" ومسرحية "الطرطور".

مسيرتها الفنية لم تقتصر على السينما، بل شملت أيضًا التلفزيون والمسرح، لقد أدت أدوارًا متنوعة ونالت إعجاب الجماهير.

أعمالها الفنية

تألقت في أعمال كثيرة مثل "واحد في المليون"، و"هاربات من الحب"، و"رحلة شهر عسل"، و"لست مستهترة"، و"حياة خطرة"، و"آدم والنساء"، والعديد من الأفلام الناجحة الأخرى والمسلسلات المحبوبة.

تمتلك نبيلة عبيد تاريخًا فنيًا طويلًا، حيث شاركت في أكثر من 70 عملا فنيا، وظلت تتألق بأدوارها المتميزة.

آخر أعمالها التلفزيونية كانت مشاركتها في مسلسل "سكر زيادة" عام 2020، إلى جانب نجوم آخرين مثل نادية الجندي وسميحة أيوب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.