الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحرب على غزة.. تفاصيل اليوم 107 لمجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي

الحرب على غزة
الحرب على غزة

تشهد الحرب على غزة في يومها الـ107، تطورات متسارعة وأحداث مؤلمة تتسارع معها الأزمات الإنسانية والسياسية، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء والمصابين لأعداد غير مسبوقة، في حين تتواصل الاشتباكات الضارية في وسط القطاع، وتتصاعد التوترات بين المقاومة وجيش الاحتلال.

الحرب على غزة

ونسلط الضوء في السطور التالية على أهم أحداث الحرب على غزة، وتفاصيل الإصابات في صفوف جيش الاحتلال واللقاءات السياسية المهمة، إضافة إلى استعراض آراء الجمهور الإسرائيلي وتأثير سياسات الحكومة على الساحة الداخلية.

ارتفاع عدد الضحايا في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع مدمر في عدد الضحايا، حيث بلغت حصيلة الشهداء 25 ألفًا و105، وعدد المصابين وصل إلى 62 ألفًا و681، منذ اندلاع الحرب على غزة وحتى الآن.

استمرار الاشتباكات في وسط غزة

استمرت الاشتباكات الضارية في وسط قطاع غزة بين المقاومة وجيش الاحتلال، مما أسفر عن قصف مدفعي عنيف من قبل الاحتلال على المنطقة.

عدد مصابي الاحتلال في الحرب على غزة

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 2659 ضابطًا وجنديًا منذ بداية العدوان، بينهم 1203 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة، وأكد الاحتلال أن 407 ضباط وجنود لا يزالون يتلقون العلاج، منهم 48 حالتهم خطيرة.

لقاء هنية بوزير الخارجية التركي

في الميدان السياسي، التقى رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، بوزير الخارجية التركي هاكان فيدان في إسطنبول، حيث ناقشا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل التصدي له.

رفض سياسة الحكومة الإسرائيلية

من جهة أخرى، أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعتي تل أبيب والعبرية أن 44% من الإسرائيليين يرون أن سياسة الحكومة لا تشعرهم بالأمان. وفي إشارة إلى التصاعد الإقليمي، أعلن 65% من الإسرائيليين تأييدهم لشن عملية عسكرية ضد حزب الله اللبناني وإزالة تهديده.

تظهر هذه الأرقام تفاقم التوترات الداخلية والخارجية في إسرائيل في ظل استمرار الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

الأزمة الإنسانية في غزة

ويتجلى واقع الأزمة الإنسانية والسياسية في قطاع غزة كنتيجة للحرب الإسرائيلية المستمرة، حيث يعكس التصاعد الحاد في عدد الشهداء والجرحى تأثيرات الصراع الدائر على حياة السكان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.