الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 07:43 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرابط والخطوات... موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

 الرابط والخطوات... موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
الرابط والخطوات... موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تتزايد تساؤلات أولياء الأمور حول موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024، حيث بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي يوم الأربعاء الماضي الموافق 17 يناير 2024 وستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024. ولذلك، يطروح سؤال عن موعد إعلان النتيجة في جميع المحافظات في البلاد، للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وفيما يلي، يقدم "الموجز" في إطار خدمته للقراء أهم المعلومات حول تاريخ إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى الآن عن نتائج الفصل الدراسي الأول، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 بعد الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات وتسجيل الدرجات.

الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وعن كيفية الاستعلام عن النتيجة، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن بإمكان الطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024 عن طريق الموقع الرسمي لمديرية التعليم، ويمكن الحصول على نتائج شهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة القاهرة من خلال بوابة التعليم الأساسي باستخدام رقم الجلوس، وهذا الموقع يحتوي على نتائج الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية ابتداءً من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة.

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية لعام ٢٠٢٤

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بعام 2024 في محافظة القاهرة بعد اعتمادها وظهورها بشكل رسمي، يمكن ذلك من خلال الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي واتباع الخطوات التالية:

_لتحصل على نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024، يجب عليك الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي.

_اختيار المرحلة التعليمية.

_تحديد الصف الدراسي.

_ادخال الرقم الجلوس الخاص بالطالب.

_اختيار الفصل الدراسي.

_التركيز على عرض نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024.

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024 بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، حيث تصل إجمالي الدرجات في هذا الفصل إلى 140 درجة، وتشمل الدرجات الفردية لكل مادة المواد التالية:

1- تخصيص 40 درجة للغة العربية.

2- تخصيص 30 للغة الإنجليزية.

3- 20 درجة للدراسات الاجتماعية.

4- الرياضيات 30 درجة.

5- العلوم 20 درجة.

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 79.30%

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy