الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:03 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

غدا فتح باب الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز

 غدا فتح باب الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز
غدا فتح باب الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح حجز وحدات مشروع "إسكان المستقبل" في مدينة أسيوط الجديدة يوم الاثنين 22 يناير 2024 في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيستمر التقديم حتى الساعة 11:59 منتصف الليل عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وطرحت الوزارة 80 وحدة سكنية في مدينة أسيوط الجديدة بشكل كامل التشطيب، حيث يتم تنفيذ نظام الحجز الإلكتروني بأسبقية الحجز عبر الإنترنت، وتعد قيمة أعلى وحدة سكنية في هذا الطرح هي 423 ألف جنيه، وقد بلغ سعر المتر المربع 6520 جنيهًا، قم بدفع قيمة جدية الحجز التي بلغت 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى رسوم التسجيل التي تبلغ 750 جنيه فقط، والتي يتم دفعها كدفعة واحدة لا يمكن تجزئتها عند التقدم للحجز، وهذا بالإضافة إلى نسبة التميز ورسوم صيانة ومجلس الأمناء.

وتبلغ قيمة الوديعة المطلوبة لصيانة وحدة سكنية في مشروع الإسكان المتميز في مدينة أسيوط الجديدة 5% من سعر الوحدة السكنية وفقًا لشروط العقارات المذكورة في كتيب الشروط والمواصفات، ويجب سدادها عند توقيع العقد للفوز بالوحدة، بالإضافة إلى تكاليف التعاقد ومصاريف المرافق مثل الكهرباء والمياه والغاز عندما يتم توصيلها بوحدة السكن من قبل جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

وزارة الإسكان

قامت الهيئة بتحديد قيمة تقديرية تعادل 1% من قيمة وحدة الأعمال الصيانة للعام الأول من تاريخ الاستلام، وتتم دفعها مقدماً عند التعاقد حتى يتحقق عائد للوديعة يتم استخدامه في العام التالي، ويتم تسوية الحساب في نهاية العام.

أكدت وزارة الإسكان، ضرورة دفع 30% من قيمة الوحدة السكنية للفائز بها، حيث يجب سداد باقي قيمة الوحدة السكنية وفقًا لرغبة المستفيد على أقساط ربع سنوية لفترة 3 أو 5 أو 7 سنوات، ويتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقًا للقواعد المالية والمحاسبية المعمول بها بالإضافة إلى نسبة الفائدة المحددة من قبل البنك المركزي المصري وتعليمات وزارة المالية بالإضافة إلى رسوم تحصيل قدرها 2% + 0.5%، كما يجب أن يتم سداد القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ استلام الوحدة السكنية، ويتم تقديم شيكات مؤجلة معها، في حالة تأخير سداد أي قسط عن موعده المستحق، سيتم تطبيق غرامة التأخير بنسبة فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى رسوم تحصيل قدرها 2% + 0.5% من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

وشرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه بإمكان حاجزي الوحدات أداء ما تبقى من ثمن الوحدة الـ70% عن طريق برنامج التمويل العقاري في بنك التعمير والإسكان، على شرط أن يتعهدوا بسداد أي مبالغ مستحقة للهيئة فور انتهاء المدة المقررة لها، وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على التمويل العقاري من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي الذي يقودها مي عبدالحميد.

اقرأ أيضا: ننشر التفاصيل الكاملة لحجز وحدات بنك الإسكان والتعمير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy