الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دبلوماسي يتهم الرئيس الأوكراني بـ«الوقاحة»| تفاصيل

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني


«كان تصرف وقح» .. بهذه الكلمات وصف السفير الأوكراني السابق في لندن فاديم بريستايكو، تصرف رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، بجلوسه على كرسي ونستون تشرشل، خلال زيارة لمتحف رئيس الوزراء البريطاني السابق، بأنه «تصرف وقح».

اتهام الرئيس الأوكراني بالوقاحة

وأوضح بريستايكو: «خلال زيارة الرئيس زيلينسكي لمتحف تشرشل، قال موظف الحراسة الذي يعمل هناك، إن هذا كرسي تشرشل الذي جلس عليه وهو يتخذ القرارات».

وأضاف بريستايكو، أن الرئيس الأوكراني أعرب عن رغبته في الجلوس على الكرسي، فأجابه الموظف في المتحف إن هذا أمر ممنوع، لكن زيلينسكي تجاهل تحذيره وجلس.
وسأله الموظف عما إذا كان يحسب نفسه وكأنه تشرشل، فضحك الجميع، وبدأ زيلينسكي يدعي أنه شعر بشيء من هذا القبيل في نفسه.

نابليون بونابرت

وعلقت موسكو على تصرف زيلينسكي بأنه يظن نفسه حاكمًا عظيمًا سيخلد في التاريخ، وقال نائب رئيس لجنة المجلس الفيدرالي الروسي للشؤون الدولية فلاديمير جباروف، إن زيلينسكي تخيل نفسه «نابليون».

وأضاف ساخرًا «كان لدى نابليون بونابرت على الأقل جيش قوي خلفه، لكن زيلينسكي ليس لديه أي شيء».

كانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أمس السبت 20 يناير، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت 20 طائرة من دون طيار أوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية، بالإضافة إلى صاروخ من طراز "هيمارس".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 20 طائرة من دون طيار أوكرانية في مناطق ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبوغدانوفكا وبيلوغوريفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وجولايا بريستان في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط صاروخ واحد من طراز "هيمارس".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم السبت، أن قوات المدفعية والطيران الروسية تمكنت من إحباط 4 هجمات للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك.

وأوضحت الدفاع الروسية، في بيانها، أنه في اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بالتعاون مع أنظمة المدفعية وقاذفات اللهب، هجومين من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، للواء الدفاع الجوي 127 في منطقة روفنوبول".

وأشارت الوزارة إلى أن خسائر العدو بلغت 95 جنديا أوكرانيا في جنوب دونيتسك، وثلاث مركبات، بالإضافة إلى مدفعين ذاتيي الدفع من طراز "أكاسيا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.