الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:58 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أجندة مسلسلات الشهر الكريم .. بطولات نسائية وعودة لنجوم كبار فى موسم 2024

قائمة مسلسلات رمضان
قائمة مسلسلات رمضان

شهور قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون شهر رمضان المبارك، ويواصل نجوم الدراما على قدم وساق تصوير الأعمال في البلاتوهات الخاصة بالعمل.

وتضم قائمة المسلسلات هذا العام مجموعة كبيرة من النجوم ومتنوعة ما بين الكوميديا والدراما

مسلسل صلة رحم

ينافس النجم اياد نصار فى هذا الموسم بمسلسل "صلة رحم" ويشاركه البطولة كل من ريهام عبد الغفور، إنجي المقدم، علي الطيب، أسماء أبو اليزيد، وجاري التعاقد مع باقي أبطال العمل، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ومن المقرر أن تدور أحداثه في إطار اجتماعي.

مسلسل العتاولة

ويجمع مسلسل العتاولة بين من الفنان أحمد السقا، وطارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، حنان يوسف، وآخرين، والعمل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل الحشاشين

وقصة الحشاشين يسردها لنا فى رمضان النجم كريم عبد العزيز، وكان من المقرر أن يشارك في موسم رمضان الماضي 2023، ولكنه خرج من السباق لعدم استكمال تصويره وتطلبه لوقت أطول لتنفيذ مشاهده، وهو بطولة كل من فتحي عبد الوهاب، نور إيهاب، وغيرهم، والعمل من إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

مسلسل صيد العقارب

وكعادتها تنافس النجمة غادة عبد الرازق بمسلسل مختلف وهو "صيد العقارب" كما يضم عددا من الفنانين، أبرزهم الفنانة منال سلامة، سيمون، أحمد ماهر، وغيرهم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

مسلسل "بـ 100 راجل"

ومسلسل غالية بـ 100 راجل تشارك به الفنانة سمية الخشاب في موسم رمضان المقبل 2024 ، وتجسد خلال أحداثه دور غالية سائقة الميكروباص، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

مسلسل بيت الرفاعي

وداخل "بيت الرفاعي" نشاهد النجم أمير كرارة بحكاية مختلفة في سباق رمضان المقبل، ويضم مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، أحمد فؤاد سليم، وغيرهم، والعمل من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل حق عرب

وبعد نجاح أحمد العوضى في السينما بفيلم "الإسكندرانى" يغرد منفردا هذا العام من خلال مسلسل حق عرب، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين، أبرزهم الفنان رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، ميرهان حسين، وغيرهم، والعمل من تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل فراولة

وتحاول نيللى كريم الخروج من الدراما بمسلسل كوميدي يحمل اسم "فراولة" و تجسد خلال أحداثه شخصية بنفس عنوان العمل، وجارٍ الآن التعاقد والاستقرار على باقي أبطال العمل.

مسلسل المداح 4

وبعد نجاحه فى الموسم السابقة يواصل حمادة هلال الظهور فى رمضان بشخصية "المداح" للمرة الرابعة، ويشاركه هذا العام كل من هلا السعيد، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، وآخرين، والعمل من تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل المعلم

ويطل مصطفى شعبان علي جمهوره هذا العام من شادر السمك بمسلسل "المعلم" ويشارك به مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة سهر الصايغ، أحمد بدير، هاجر أحمد، أحمد فؤاد سليم، وتدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي.

مسلسل الساعة 5

والساعة 5 مش بتوقيت رمضان يمتع الفنان آسر ياسين جمهوره بمسلسل مختلف والمقرر أن ينافس به في موسم رمضان المقبل 2024، وهو مكوّن من 30 حلقة فقط.

مسلسل الف ليلة وليلة

ينافس الفنان ياسر جلال في رمضان 2024، من خلال مسلسل ألف ليلة وليلة، والذي يضم كلا من الفنان ياسمين رئيس، شيري عادل، سامي مغاوري، وغيرهم، والعمل من إخراج إسلام خيري.

مسلسل زوجة واحدة لا تكفى

ومسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" يشارك به الفنان ماجد المصري وآيتن عامر، مع الفنانة الخليجية هدى حسين، بالإضافة إلى باقة من الفنانين، من بينهم، ليلى عبد الله، سحر حسين، وغيرهم، والعمل من إخراج علي العلي.

مسلسل الكبير اوي الجزء الثامن

وعلى الجانب الكوميدي، يشارك الفنان أحمد مكي بجزء جديد من مسلسل الكبير، في رمضان المقبل، ومن المقرر أن يشارك به الفنان حاتم صلاح، محمد سلام، بيومي فؤاد، وآخرين، والعمل من إخراج أحمد الجندى.

مسلسل امبراطورية ميم

ومسلسل «إمبراطورية ميم» من تأليف محمد سليمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة، وبطولة: خالد النبوى، نور النبوي، حلا شيحا، هاجر السراج، إيمان السيد، محمد محمود عبدالعزيز.

مسلسل محارب

أما مسلسل «محارب» ،فهو من تأليف محمد سيد بشير، إخراج شيرين عادل، وبطولة:حسن الرداد، ماجد المصري، كريم عفيفي، تامر عبدالمنعم، نرمين الفقي، محمود ياسين جونيور

مسلسل خالد نور ووالده نور خالد

ومسلسل «خالد نور وولده نور خالد» من تأليف كريم سامي، وإخراج محمد أمين، بطولة :شيكو، كريم محمود عبدالعزيز، آية سماحة.

مسلسل مسار إجبارى

ومسلسل «مسار إجبارى» من تأليف باهر دويدار وإخراج نادين خان و بطولة :عصام عمر، أحمد داش، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور إيهاب.

مسلسل نعمة الافوكاتو

وتنافس النجمة مى عمر بمسلسل «نعمة الأفوكاتو» وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة أحمد زاهر، أروي جود، كمال أبورية، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس.

مسلسل كامل العدد الجزء الثانى

والجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد 2»، تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة: دينا الشربيني شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، بدرة.

مسلسل بابا جه

وينافس أكرم حسنى بمسلسل «بابا جه» وهو من تأليف: وائل حمدى، إخراج خالد مرعى، وبطولة نسرين أمين، سما إبراهيم، أوتاكا

مسلسل سر إلهى

ومسلسل «سر إلهي» للنجمة روجينا في رمضان 2024 من تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، وميمي جمال.

مسلسل عتبات البهجة

ومسلسل «عتبات البهجة» للنجم يحيي الفخرانى وهو عبارة عن 15 حلقة وهو من تأليف مدحت العدل، اخراج مجدي ابو عميرة، ويشارك فى بطولته جومانا مراد، سيد رجب، سما إبراهيم، جيهان الشماشرجي، صلاح عبدالله، نور النبوى، دنيا ماهر، مايان السيد.

مسلسل قلع الحجر

ومسلسل «قلع الحجر» من تأليف: أحمد وفدى، إخراج حسنى صالح، وبطولة: محمد رياض، منى عبدالغني، رانيا فريد شوقي، رياض الخولى، مدحت إسماعيل، رضوى عبدالمنعم، لقاء سويدان، سالى عبدالعزيز.

مسلسل بدون مقابل

ويخرج هاني رمزى من عباءة الكوميديا بمسلسل «بدون مقابل»، للمؤلف حسام موسى والمخرج جمال عبدالحميد، وبطولة داليا البحيرى، نسرين طافش، وفاء عامر، آيتن عامر، خالد سليم، عمرو عبدالجليل، محمد أبوداوود

مسلسل صدفة

ومسلسل «صدفة» من تأليف: أيمن سلامة، إخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة :ريهام حجاج، خالد الصاوي، عصام السقا، سلوى خطاب، رحاب الجمل، فراس سعيد، سليم الترك، نور إيهاب، تامر يسرى، عبير منير.

مسلسل لانش بوكس

أما النجمة غادة عادل فتنافس بمسلسل «لانش بوكس»، ويشاركها كل من فدوى عابد، جميلة عوض، أحمد وفيق، أحمد الشامى، هشام إسماعيل، عمرو رمزى، شاهين.

مسلسل جرى الوحوش

وبمعالجة فنية رائعة ينافس الفنان نضال الشافعي بمسلسل «جري الوحوش»، مع المخرج عبدالعزيز حشاد، والمولف أحمد صبحي.

مسلسل اشغال شاقة

والمسلسل الكوميدي «أشغال شقة» من تأليف: خالد دياب، شيرين دياب، إخراج خالد دياب، وبطولة: هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب.

وينافس الفنان محمد إمام بمسلسل "كوبرا" اما الفنان هاني سلامة فيتواجد علي المائدة الرمضانية بمسلسل "الأمير"

عمرو يوسف فى رمضان برفقة روبى

ويستعد الفنان عمرو يوسف لخوض غمار سباق مسلسلات رمضان 2024 بمسلسل جديد يجمعه بالفنانة روبي والمخرج محمد سامي.

ويحمل المسلسل العنوان المؤقت “شغل فنادق” وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإنتاج ميديا هب سعدي _ جوهر.

ويعود عمرو يوسف إلى الدراما بعد أن قدم مسلسل “الكتيبة 101” في رمضان 2023 والذي حظي بإشادة النقاد والجمهور لتجسيده دور ضابط في الجيش المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.