الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:40 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| «ترامب» يشكل جبهة قوية لإسقاط «جو بايدن»

الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب

«معا نستطيع إسقاط «جو بايدن»، الرئيس الأسوأ، والأكثر فسادًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية» .. بهذه الكلمات أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه يشرّفه الحصول على تأييد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، بعد أن أعلن تعليق حملته الرئاسية.

الرئيس الأكثر فسادا في تاريخ أمريكا

وأضاف ترامب، في تصريحات إعلامية لإحدى القنوات الأمريكية، قائلا: «إنه لشرف عظيم... أتطلع إلى العمل معه للتغلب على جو بايدن، وهو الرئيس الأسوأ والأكثر فسادًا في تاريخ بلادنا».

وأعلن حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها الولايات المتحدة، في نوفمبر 2024.

ونشر ديسانتيس مقطع فيديو عبر حسابه على منصة «إكس»، معلنًا تعليق حملته للانتخابات الرئاسية، وأكد أنه يريد إعطاء فرصة أخرى للرئيس السابق دونالد ترامب، واعتبر أن الأخير يتفوق على الرئيس الحالي جو بايدن.

حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس

وقال حاكم فلوريدا: «إذا كان هناك أي شيء يمكنني فعله للوصول إلى نتيجة مختلفة، أن أقوم بالمزيد من الجولات الانتخابية، أو أن أجري المزيد من المقابلات، كنت لأفعل ذلك، ولكن لا يمكنني أن أطلب من مؤيدينا أن يتطوعوا بوقتهم، وأن يتبرعوا بمواردهم، إذا لم يكن لدي مسار واضح للفوز، ولهذا، أنا أعلن اليوم تعليق حملتي الانتخابية».

وأضاف: «من الواضح أن أغلبية المصوتين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ترغب في منح دونالد ترامب فرصة أخرى، ورغم أن لدي خلافات مع ترامب، إلا أن ترامب يتفوق على الرئيس الحالي جو بايدن، وهذا واضح».

واستبعد ديسانتيس إمكانية فوزه في الانتخابات، ولذلك قال إنه لا يمكن أن يطلب من أنصاره مزيدًا من الوقت والموارد.

وجاء قرار ديسانتيس بالانسحاب قبل يومين من الانتخابات التمهيدية التالية المقرر إجراؤها في ولاية نيو هامبشاير.

«ترامب» يشكل جبهة لإسقاط «بايدن»

وقبل يومين، أعلن السيناتور الأمريكي تيم سكوت، الذي انسحب من السباق الرئاسي، تأييده لدونالد ترامب، في مسعى الرئيس السابق نيل ترشيح الحزب الجمهوري له للفوز بولاية جديدة في البيت الأبيض.

ومن شأن إعلان سكوت وديسانتيس تأييد ترامب أن يعزز مساعي الرئيس السابق بشكل أكبر، أمام خصمه السفيرة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

وفيما تستمر الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة، حتى 8 يونيو 2024، فمن المقرر أن يعلن الحزبان الديمقراطي والجمهوري، في يوليو، عن مرشحيهما الرسميين للانتخابات الرئاسية التي ستجري، في 5 نوفمبر المقبل.

وتظهر استطلاعات الرأي أن دونالد ترامب هو المرشح الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

ووفقًا لاستطلاعات الرأي، فإن ترامب في وضع جيد يسمح له بالفوز في انتخابات 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.