الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

1500 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة الأزهر الشريف تقديرًا لجهودهم

1500 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة الأزهر الشريف تقديرًا لجهودهم
1500 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة الأزهر الشريف تقديرًا لجهودهم

وافق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين في جامعة الأزهر الشريف اليوم، وذلك نقديرًا لجهودهم خلال الفترة الماضية.

المستفيدون من منحة شيخ الأزهر

ووجه شيخ الأزهر، بصرف المكافأة لكافة العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها من المدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمين والمنتدبين بالمناطق الأزهرية وكذلك المتعاقدين بنظام أجر الحصة وعاملات قاعات رياض الأطفال.

وتأتي هذه المكافأة نظرا لما تحقق من جهد مشكور من كافة العاملين بالأزهر الشريف في سبيل إتمام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المالي 2022-2023 على الوجه الأكمل.

وفي سياق أخر، أكد مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، أن سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حث على صيانة الأنفس والأموال والممتلكات من خطر الاحتراق؛ فقال صلى الله عليه وسلم: «لاَ تَتْرُكُوا النَّارَ فِي بُيُوتِكُمْ حِينَ تَنَامُونَ». [متفق عليه]

رسالة «الأزهر» لـ«المواطن» بشأن أجهزة التدفئة

ويدخل في النهي عن ترك النار موقدة عند النوم، غلق كل ما يخشى منه خطر الاحتراق، كأجهزة التدفئة الكهربائية، أو أجهزة تسخين المياه، ونحوها، وإن لم تكن هذه الأجهزة من جنس النار؛ قال الإمام النووي رحمه الله: (هَذَا -أي الحديث- عَامٌّ تَدْخُلُ فِيهِ نَارُ السِّرَاجِ، وَغَيْرُهَا، وَأَمَّا الْقَنَادِيلُ الْمُعَلَّقَةُ فِي الْمَسَاجِدِ وَغَيْرِهَا فَإِنْ خِيفَ حَرِيقٌ بِسَبَبِهَا دَخَلَتْ فِي الْأَمْرِ بِالْإِطْفَاءِ). [شرح النووي على مسلم].

اقرأ أيضا: فيلسوف ومفكر إسلامي.. تعرف على شخصية جناح الأزهر بمعرض الكتاب هذا العام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.