الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

واشنطن تنفي استهداف سفينة عسكرية أمريكية في خليج عدن

سفينة عسكرية أمريكية
سفينة عسكرية أمريكية

نفت واشنطن بشكل قاطع مزاعم جماعة الحوثي حول استهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن، وفقًا للأسطول الأمريكي الخامس في البحرية الأمريكية، الذي أكد أن إعلان الناطق العسكري لجماعة الحوثيين، يحيى سريع، حول الواقعة، هو مجرد مزاعم.

نفي هجمات الحوثيين اليوم

ووصف الأسطول الأمريكي تقرير الحوثيين بالكاذب، وأكد على مواصلة الاتصالات المستمرة مع السفينة "Ocean Jazz" طوال فترة عبورها بشكل آمن.

واكد المسؤول الدفاعي الأمريكي أن "مزاعم الحوثيين بشأن استهداف السفينة الأمريكية OCEAN JAZZ لا أساس لها من الصحة".

عملية عسكرية في البحر الأحمر

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن نجاح عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن باستخدام صواريخ بحرية.

وأكدت الجماعة في بيانها أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية لن يتأخر، مشيرة إلى استمرارها في منع دخول السفن الإسرائيلية إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى رفع الحصار عن قطاع غزة.

تأتي هذه التطورات في سياق التوترات المتزايدة في المنطقة، مع استمرار الهجمات الحوثية على السفن في الممرات المائية الحيوية والاتهامات المتبادلة بين الأطراف المعنية.

إيران وهجمات الحوثيين

وكان قائد الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، الأدميرال براد كوبر، قد اتهم إيران بالتورط المباشر في هجمات الحوثيين على السفن خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وبالرغم من التأكيد على تورط إيران، إلا أنه لم يؤكد تورطها في هجمات محددة في البحر الأحمر وخليج عدن.

كما أشار إلى تمويل وتزويد إيران للحوثيين بوضوح، مؤكدًا تورطها المباشر في الهجمات.

ووصف هجمات الحوثيين على السفن بأنها الأكثر أهمية في السنوات الأخيرة، مع اعتبارها تحديًا للمجتمع الدولي.

كما وصف الهجمات بأنها الأسوأ منذ حرب الناقلات في ثمانينيات القرن الماضي.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

ونفذ الحوثيون منذ نوفمبر الماضي ، نحو 35 هجومًا على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن، وتعتبر هذه الممرات طريقًا حيويًا لنقل الطاقة والبضائع من آسيا والشرق الأوسط إلى أوروبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.