الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور)

عاجل.. سرايا القدس تنتقم لشهداء غزة وتوجه ضربات مُميتة لقوات الاحتلال

سرايا القدس
سرايا القدس

أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنه تم تأكيد الإيقاع بعدد من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال سلسة من الهجمات اليوم الثلاثاء.

سرايا القدس

وأوضحت سرايا القدس عبر قناتها على تليجرام، أن المهام التي قام بها المجاهدين كالتالي:

  • استهداف دبابة صهيونية وجرافة عسكرية بقذائف الـ (RPG) شرق المغازي.

  • قصف تجمعات لجنود وآليات العدو جنوب شرق مخيم البريج بوابل من قذائف الهاون وصواريخ (بدر 1).
  • استهداف مجموعة من قناصة العدو تحصنت في أحد المباني بمخيم المغازي بصاروخين من نوع (107) الموجهة.

مخيم البريج

وفي وقت سابق، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية سرايا القدس، قصف بقذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم شرق مخيم البريج.

وقالت سرايا القدس، أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والمناسبة مع جنود العدو في محاور التقدم شرق مدينة غزة.

واستهدفت سرايا القدس آلية عسكرية لجيش الاحتلال بقذيفة "تاندوم" شرق جباليا.

القسام

أعلنت كتائب القسام الزراع العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن مجاهدوها تمكنوا من تفجير غرفة مفخخة مسبقاً وبداخلها قوة إسرائيلية راجلة، مما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة عدد آخر غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت كتائب القسام عبر قناتها على تليجرام، أنها استهدفت أيضًا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

خان يونس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية طوقت مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، وذلك بعد المواجهات الضارية مع عناصر المقاومة الفلسطينية التي أدت إلى مقتل 21 من الجنود الإسرائيليين أمس الاثنين.

وقالت إسرائيل عبر حسابه على منصة إكس، إن الفرقة 98 نفذت هجوما واسع النطاق في خان يونس خلال اليوم الماضي.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 21 جندياً وإصابة آخر بجروح خطيرة، في معركة مع عناصر المقاومة الفلسطينية " حماس " وسط قطاع غزة.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن المعركة وقعت نتيجة تفخيخ مبنيين في مخيم المغازي، تبعه إطلاق صواريخ مضادة للدروع ما أدى لانفجار العبوات، وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين.

انفجار مبنيين في خانيونس

وفي وقت سابق، أفادت مصادر صحفية، اليوم الاثنين، أنه تم مقتل 22 جنديا إسرائيليا في انفجار مبنيين، واستهداف دبابة وتفجير نفق في خانيونس في جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أنها تستهدفت مبنى تتحصن به قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وتوقع عناصرها بين قتيل وجريح جنوب غرب مدينة غزة.

علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جلانت، اليوم الثلاثاء، على مقتل 21 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك ضد المقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوب قطاع غزة.

سقوط قتلي إسرائيليين في خانيونس

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن سقوط قتلى من الجيش الإسرائيلي ضرورة حتمية لتحقيق أهداف الحرب، لافتا إلى أن سقوط جنودنا وصية لتحقيق أهداف الحرب.

وأضاف جلانت، أن الحرب في قطاع غزة ستُحدد مستقبل إسرائيل للعقود القادمة.

مقتل قوات الاحتياط في جنوب غزة

وعلى جانب آخر، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، مقتل 21 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتياط في جنوب غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن المعارك التي تخوضها القوات الإسرائيليية في خانيونس جنوبي قطاع غزة قاسية جدًا.

كما قالت وسائل إعلامية، إن هناك تقارير إسرائيلية تؤكد أن ما جرى في جنوب غزة من مقتل الـ 21 جنديا إسرائيليا، هو أكبر هجوم للمقاومة الإسرائيلية منذ بدء التوغل البري للجيش الإسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.