الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القوات الروسية تسحق مرافق الإنتاج العسكري الأوكرانية.. تفاصيل

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قواتها شنت ضربات صاروخية على مرافق الإنتاج العسكري الأوكرانية وضربت بنجاح جميع الأهداف المقصودة.

مرافق الإنتاج العسكري الأوكرانية

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت وزارة الدفاع، في بيان، إن الضربات نفذت بصواريخ جوية وبرية ضد الشركات التي تنتج الصواريخ والمتفجرات والذخيرة.

روسيا

وقال المسؤولون الأوكرانيون، في وقت سابق، إن روسيا شنت ضربة جوية على أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 60 آخرين.

كييف وخاركيف

وقال المسؤولون إن الهجوم الصاروخي في الصباح الباكر استهدف في الغالب أكبر مدينتين في البلاد، كييف وخاركيف.

زيارة بوتين لـ تركيا

وعلى الجانب الأخر، كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عن الترتيبات التي تجري حاليًا لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا، ووعد بالإعلان عن مواعيد المحادثات الثنائية المقبلة في الوقت المناسب.

وأوضح بيسكوف، في مؤتمر صحفي: "قلنا مرارا وتكرارا إن الترتيبات جارية لعقد قمة روسية تركية"، مضيفا أنه "بمجرد أن يقوم الرئيسان بالتنسيق بشأن موعد زيارة بوتين، سنخبركم بذلك في الوقت المناسب".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة تركية، نقلا عن مصادر، أن أنقرة تتوقع زيارة بوتين في 12 فبراير، ولم تقدم الصحيفة التركية المزيد من التفاصيل.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره التركي هاكان فيدان، قد ناقشا جدول اللقاءات بين روسيا وتركيا في وقت سابق، بحسب وزارة الخارجية الروسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.