الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على منافس منتخب مصر حال التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

ضرب منتخب غينيا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة موعدا مع نظيره غينيا الاستوائية في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

وأسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا عن مواجهة بين غينيا الاستوائية متصدر المجموعة الأولى مع غينيا ثالث المجموعة الثالثة.

فيما سيكون الفائز من الفريقين في طريق منتخب مصر حال تخطي ثاني مجموعة المغرب في دور الثمانية.

ويواجه منتخب مصر في دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 وصيف المجموعة السادسة، والتي يتصدرها حاليا منتخب المغرب برصيد 4 نقاط ثم الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين ثم زامبيا ثالثا بنقطتين ثم تنزانيا رابعا بنقطة واحدة.

وما يزال تتبقى مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة، وبالتالي فإن هناك ثلاث فرق في المجموعة السادسة مرشح كل منها لمواجهة منتخب مصر في مباراة ثمن نهائي أمم أفريقيا وهي منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وحسم منتخب مصر الأول لكرة القدم، تأهله لدور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد أن احتل وصافة المجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر، الذي تصدر الترتيب برصيد 7 نقاط.

وجاء منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين، ثم منتخب موزمبيق رابعا بنفس الرصيد

موعد مباراة منتخب مصر في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

موعد مباراة منتخب مصر القادمة فى دور الـ 16، سيكون يوم الأحد المقبل 28 يناير الجاري على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

منافس منتخب مصر فى دور الـ 16 بكأس أمم أفريقيا

ويواجه منتخب مصر فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 وصيف المجموعة السادسة، والتي يتصدرها حاليا منتخب المغرب برصيد 4 نقاط ثم الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين ثم زامبيا ثالثا بنقطتين ثم تنزانيا رابعا بنقطة واحدة.

وما يزال تتبقى مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة، وبالتالي فإن هناك ثلاث فرق في المجموعة السادسة مرشح كل منها لمواجهة منتخب مصر في مباراة ثمن نهائي أمم أفريقيا وهي منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

منتخب مصر يتأهل بشق الأنفس

وتأهل منتخب مصر بشق الأنفس إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2/2، مساء أمس الإثنين.

وبهذا التعادل يصعد منتخب مصر إلى دور الـ16 كثاني المجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات خلف منتخب الرأس الأخضر صاحب الـ7 نقاط، ويودع منتخبا غانا وموزمبيق من دور المجموعات.

منافس منتخب مصر في دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا

بعد احتلال منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته فهذا يعني مواجهته وصيف المجموعة السادسة.

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن تبقى الاحتمالات قائمة لتواجد منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا، حتى المتصدر الحالي، المغرب، قد يصل إلى الوصافة في الجولة الأخيرة.

تشكيل منتخب مصر أمام الرأس الأخضر

وبدأ منتخب مصر المباراة أمام الرأس الأخضر بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني
  • خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.
  • خط الهجوم: عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.