الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:23 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فيتوريا يضع برنامج خاص لإعداد منتخب مصر لمواجهة دور الـ 16 بأمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

وضع روي فيتوريا المديرالفني لمنتخب مصر برنامج خاص لإعداد المنتخب لمواجهة دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية والمقررلها الأحد المقبل بعد التأهل بمعاناة كبيرة من دورالمجموعات في وصافة المجموعة الثانية.

قلق الجماهير بسبب نتائج منتخب مصر بدور المجموعات

أصاب القلق قطاع كبير من جماهير الكرة المصرية رغم تأهل المنتخب بكأس أمم أفريقيا بسبب نتائج الفريق بدور المجموعات وعدم تحقيق الفوز في أي مباراة حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات للمرة الأولى في تاريخه مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية.

برنامج خاص لإعداد المنتخب لدور ال16

أعد البرتغالي روي فيتوريا تسجيلات خاصة لمباريات دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا لعرضها علي اللاعبين لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون استعدادا لمواجهة الدورالمقبل والتي يأمل فيها المدرب البرتغالي في تحسن النتائج ومواصلة التمسك بالحلم وهو التتويج بلقب الأمم الإفريقية.

فيتوريا يعالج المشاكل الدفاعية للمنتخب

يسعى فيتوريا لعلاج السلبيات وخاصة الأخطاء الدفاعية الساذجة التي يقع فيها اللاعبون وخاصة على صعيد التمركز والتغطية العكسية والبطيء في التدرج بالكرة، خاصة من أظهرة المنتخب التي لم تقدم المستوي المطلوب منها حتى الآن.

ويسعي فيتوريا لعلاج ظاهرة إهدارالفرص السهلة خاصة أن المواجهات المقبلة لا تحتمل مثل هذه الرفاهية، حيث يتأهل من يستغل أنصاف الفرص للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

موعد مباراة منتخب مصر في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

موعد مباراة منتخب مصر القادمة فى دور الـ 16، سيكون يوم الأحد المقبل 28 يناير الجاري على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

منافس منتخب مصر فى دور الـ 16 بكأس أمم أفريقيا

ويواجه منتخب مصر فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا 2023 وصيف المجموعة السادسة، والتي يتصدرها حاليا منتخب المغرب برصيد 4 نقاط ثم الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين ثم زامبيا ثالثا بنقطتين ثم تنزانيا رابعا بنقطة واحدة.

وما يزال تتبقى مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في هذه المجموعة، وبالتالي فإن هناك ثلاث فرق في المجموعة السادسة مرشح كل منها لمواجهة منتخب مصر في مباراة ثمن نهائي أمم أفريقيا وهي منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

nawy