الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

اسعار السيارات تسجل رقمًا قياسيًا.. تفاصيل

اسعار السيارات
اسعار السيارات

ارتفعت أسعار السيارات بشكل جنونى خلال الشهور القليلة الماضية، مما أدى إلى حدوث حالة من البلبلة والتوتر داخل سوق السيارات، وواجه تجار السيارات العديد من الاتهامات من قبل المستهلكين، بأنهم السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار السيارات الزيرو والمستعملة .

اسعار السيارات

من جانبه نفى المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، ما تردد حول علاقة تجار السيارات بزيادة الاسعار، مشيرا إلى أن كل هذه الاتهامات أن الاتهامات ليست حقيقية، متسائلا: «هل سلعة السيارات هى التى ارتفعت فقط خلال الفترة الماضية ؟، مشيرا إلى أن زيادة الاسعار أصابت جميع السلع الاستهلاكية .

اسعار السيارات اليوم

وأضاف، خلال تصريحات سابقة له، أن تحرك أسعار السيارات شيء طبيعي، لأنها سلعة مثل كل السلع، وهي سلعة مستوردة نحتاج توفير الدولار من أجل الحصول عليها.

نظرة الدولة لقطاع السيارات

وأكد أن نظرة الدولة يجب أن تختلف لقطاع السيارات، لأنها لم تعد سلعة استفزازية، لكنها سلعة مهمة جدا لتنمية موارد الدولة، وخدمة المستهلك، ويجب أن نصدر حزمة من القرارات تساهم في انخفاض أسعار السيارات، أبرزها السماح باسيراد سيارة إنتاج أقل عام.

وتابع: «العالم لديه مشكلة في الإنتاج في عام 2022 وليس هناك مصادر للغاز، وإنتاج السيارات في العالم انخفض، وبالتالي ارتفاع السعر أمر متوقع، مؤكدا ان الحل للسيطرة على ضبط الاسواق واستقرار الاسعار هو فتح الباب لدخول السيارات المستوردة بانتاج أقل عام .

ارتفاع اسعار السيارات

كما أكد رئيس رابطة السيارات، أن نسبة استيراد السيارات من الخارج خلال 2023 لم تغطي السوق المحلي إلا بحوالي 20% فقط، الأمر الذي أدى إلى تراجع المعروض من السيارات مما أدى إلى زيادة سعر السيارات، كما أن سعر الصرف كان عامل مؤثر في سوق المبيعات، خلال الفترة الماضية.

اسعار السيارات 2024

وتوقع أن ترتفع أسعار السيارات 2024 بنسبة تبدأ من 25% وربما أكثر من ذلك، فالأمر يتوقف على سعر الدولار في السوق الموازي، والذي تخطى 50 جنيها، في حين أنه يسجل في البنوك المصرية حوالي 30.90 جنيه فقط، مما خلق ارتفاع كبير في أسعار السيارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة