الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 08:47 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هروح من ربنا فين.. السيسي يرد على اتهام خطير ضد مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ،إن هناك اتهام لمصر أنها تسببت في منع الغذاء ودخول المساعدات عن أهل غزة ، مضيفا : هقولكم كلمة صعبة أوي .. هروح من ربنا فين لو أنا السبب في إن لقمة عيش متدخلش غزة

احتفالية عيد الشرطة المصرية

وتابع : “ كان يدخل أكثر من 600 شاحنة قبل الأزمة الحالية وما يدخل حاليا لـ قطاع غزة لا يتجاوز 200 شاحنة و معبر رفح مفتوح دائما و الإجراءات الإسرائيلية تؤدي إلى نقص دخول المساعدات للضغط على الفلسطينيين”.

وأضاف : مصر لا يمكن تكون سبب في منع الأكل عن غزة .. احنا منعملش كدة ولازم تكونوا واثقين في ده من غير بيانات.

وأضاف : "لم نصل في أعلى تقدير أكتر من 220 شاحنة؛ بسبب إجراءات الجانب الآخر من المعبر (إسرائيل) الذي لا يخضع للسلطة المصرية، وهي إحدى وسائل الضغط التي يمارسها الجانب الإسرائيلي على سكان قطاع غزة".

ولفت الرئيس السيسي، قائلا: "اتقال كتير إن مصر هي السبب في عدم دخول الغذاء لغزة، وهو أمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن إجراءات إسرائيل هي التي تؤدي لذلك، وهو شكل من أشكال الضغط على القطاع وسكانه".

مصر تحتفل بالذكرى 72 لعيد الشرطة

وتحتفل مصر يوم 25 يناير من كل عام بذكرى عيد الشرطة والذى خلد بطولات رجال الشرطة فى موقعة الإسماعيلية الشهيرة.

وضحى شهداء الشرطة بأرواحهم فى معركة الإسماعيلية عام 1952 أثناء تصديهم للعدوان، ليصبح هذا اليوم عيدًا يحتفل به المصريون كل عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.