الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس السيسي يوجه رسائل قوية في احتفالية عيد الشرطة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مشاركة رجال الشرطة في احتفالية عيد الشرطة الـ 72 التي جسدت ملحمة كفاح أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية المجيدة وتضحياتهم الغالية في الدفاع عن تراب الوطن.

رسائل الرئيس السيسي في احتفالية عيد الشرطة الـ 72

ووجه الرئيس السيسي خلال الاحتفالية رسائل قوية جاء نصها كالأتي:

  • "نحتفل اليوم بالذكرى الثانية والسبعين لـ عيد الشرطة.. ذلك اليوم الجليل.. الذى وقف فيه أبطال من الشرطة المصرية الباسلة.. ليدافعوا عن كرامة وعزة بلادهم فى الإسماعيلية، عام 1952 ويقدموا حياتهم ثمنا غاليا.. من أجل كبرياء مصر الوطنى إدراكا منهم.. أن حماية أمن البلاد والمواطنين؛ غاية عليا.. لا تسمو فوقها غاية".
  • "أن ما قدمه هؤلاء الأبطال لبلادهم فى ذلك اليوم منذ 72 عاما تحول لطاقة تحد تسرى فى قلب هذا الوطن، لتعيد إليه شبابه وتقربه من يوم استقلاله ، لافتا إلى أنه وكما كانت تضحيات أبناء الشرطة فى الإسماعيلية محركا لدوافع الكرامة الوطنية، فإن تضحيات الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة ومن جميع أبناء الشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب خلال الأعوام الأخيرة تأخذ مكانها المستحق على حائط شرف الوطن وبطولاته، معقبا: “ فهى تضحيات نقدرها ونجلها.. ونتحمل جميعا مسئولية كبرى.. بأن نقابل كرم الشهداء بكرم.. وتضحياتهم بتضحية وأن نحقق حلمهم..بمصر عزيزة وكريمة.. إلى واقع وحقيقة.. لأبنائنا وأحفادنا.. جيلا بعد جيل".
  • "أن ذكرى اليوم.. تأتى فى وقت محورى.. تواجه فيه منطقتنا تحديات غير مسبوقة وتواجه مصر فيه واقعا إقليميا خطيرا..يتشابك مع ظروف دولية.. لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة.. وقد كان موقفنا فى التطورات الأخيرة.. التى شهدتها المنطقة فى قطاع غزة.. واضحا منذ البداية.. وقائما على شعور عميق بالمسئولية التاريخية والإنسانية لمصر.. فى الوقوف دائما بجانب أشقائها من الشعب الفلسطينى وهو دور ستواصل مصر القيام به.. بنبل وشرف وتجرد حتى ينال الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة".
  • " يعيننا "بإذن الله" على عبور التحديات الراهنة.. ودعونى أقول لكم بكل الصدق: "إن الله قد أراد لهذا الجيل فى مصر.. أن يحمل البلد على كتفيه.. وأن يعبر به جبالا من الصعاب والمخاطر وإننى أثق.. أن هذه المهمة المقدسة.. التى تقع مسئوليتها علينا جميعا..ستبقى شرفا يذكره التاريخ.. لكل من تحمل فى سبيل هذا الوطن.. وانتصر له".
  • "أثق أن مصر.. ستبقى "بإذن الله" قوية.. بصمود وتضحيات أبنائها.. وسباقهم الزمن، لتحقيق أحلامهم.. وإيمانهم بحقهم وحق بلادهم، فى مستقبل أفضل تتحقق فيه المكانة.. التى تستحقها الأمة المصرية، بين الأمم".
  • "الأزمات على حدود مصر لها تأثير وتداعبات على اقتصادنا وسنطلق حوارا مجتمعيا خلال الفترة المقبلة فيما يخص الاقتصاد"

وأشاد الرئيس السيسي في كلمته بجهود هيئة الشرطة فى حماية المواطنين، والحفاظ على أمنهم، مؤكدا أن الدولة بكل طاقاتها وإمكاناتها تعمل على تحقيق الأمن بمفهومه الشامل، حيث أن كل مشروع قومى ضخم يبذل فيه شباب مصر جهدهم، ويسيل فيه عرقهم هو أمن لمصر من الحاجة والفقر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.