الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«أنف وثلاث عيون» هل يتنازل عن المشاهد الإباحية في نسخة 2024

لقطة من فيلم انف وثلاث عيون
لقطة من فيلم انف وثلاث عيون

أيام قليلة، تفصلنا عن موعد طرح فيلم «أنف وثلاث عيون»، والمأخوذ عن رواية الأديب الكبير الراحل، إحسان عبد القدوس، والتي جرى تحويلها إلى فيلم سينمائي إنتاج عام 1972، وتم إنتاج نفس القصة أيضاً كمسلسل بطولة يسرا وكمال الشناوي.

ما موعد طرح «أنف وثلاث عيون» في نسخته الحديثة؟

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «أنف وثلاث عيون»، البوسترات الرسمية لأبطال العمل، عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وأعلنت الشركة في وقت سابق، عرض العمل، في 31 يناير الجاري، في دور العرض المصرية والعربية.

أبطال «أنف وثلاث عيون» 1972 و 2024

قام ببطولة فيلم «أنف وثلاث عيون» 1972، كل من محمود ياسين، ماجدة، نجلاء فتحي، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد، عن قصة وتأليف إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار مصطفى كامل، وإخراج حسين كمال.

أما النسخة الجديدة من فيلم «أنف وثلاث عيون» فهي من بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وصبا مبارك وسلمى أبوضيف، وجيهان الشماشرجي وصدقي صخر ونبيل ماهر ونور محمود وسلوى محمد علي.

ما هي قصة فيلم «أنف وثلاث عيون»؟

تدور أحداث القصة حول الدكتور هاشم (محمود ياسين) وعلاقاته النسائية، حيث يتعرف على العديد من السيدات، ومنهم أمينة (ماجدة) التي تقع في غرامه، وبعد طلاقها تحاول العودة إليه، لكنه يكون قد وقع في غرام الشابة الصغيرة نجوى (نجلاء فتحي)، وبعد فشله في الزواج من نجوى، يحاول الدكتور هاشم البحث عن علاقة جديدة بعد فشل العلاقات السابقة، ليتعرف على رحاب (ميرفت أمين) داخل إحدى البارات.

هل تم تصنيف فيلم «أنف وثلاث عيون » عملاً أباحياً؟

فيلم أنف وثلاث عيون، الذي انتج في يوم 4 نوفمبر لعام 1972، تم تصنيفه كعمل درامي، بل وحصل هذا العمل، وقتها، على جائزة الإخراج فى المهرجان القومى.

ولكن، طالب النقاد - انذآك، بتصنيف فيلم «أنف وثلاث عيون» +18، أي لا يسمح بمشاهدته لمن هم أقل من 18 عاماً، وذلك لما يحتويه العمل، من مشاهد اباحية وتعري، وقبلات ساخنة هنا وهناك.

والتساؤل هنا، هل أجرى صناع العمل الجديد، تعديلات على سيناريو القصة الأصلي، وعدم إقحام المشاهد الجريئة التي عرضت في فترة السبعينات، أم ماذا؟

لمزيد من أخبار الفن والمشاهير.. أضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.