الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:41 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة أوروبية تُضاعف مساعداتها الإنسانية إلى غزة 3 مرات

معبر رفح
معبر رفح

أعلنت بريطانيا، اليوم الخميس، أن لندن ستضاعف مساعداتها الإنسانية إلى قطاع غزة 3 مرات وستنسق الجهود مع قطر لزيادة تدفق الإمدادات والمعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها في القطاع.

الخيام العائلية

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها، إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون سيشرف اليوم على تحميل 17 طنا من الخيام العائلية على متن طائرة متجهة إلى مصر.

المعاناة في غزة

ووصف كاميرون، الذي يقوم بجولة دبلوماسية في الشرق الأوسط، حجم المعاناة في غزة بأنه "لا يمكن تصوره".

وقال وزير الخارجية البريطاني: "يجب بذل المزيد من الجهود، وبشكل أسرع، لمساعدة الأشخاص المحاصرين في هذا الوضع اليائس".

غزة

وأضاف كاميرون في البيان: "لقد ضاعفنا مساعداتنا إلى غزة 3 مرات، والتعاون مع شركاء مثل قطر يساعد في نقل المساعدات والمعدات المنقذة للحياة عبر الحدود إلى أولئك الذين يعيشون في حالة دمار".

المعابر

وقال وزير الخارجية البريطاني إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع يوم الأربعاء، أنه يجب أن يتمكن عدد أكبر بكثير من الشاحنات من دخول غزة ويجب فتح المزيد من المعابر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.