الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:04 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حماس تدين مجزرة دوار الكويت وتدعو الأمم المتحدة للتحرك

حماس
حماس

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشدة المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في دوار الكويت بمدينة غزة، حيث أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 20 مدنيًا وإصابة أكثر من 150 آخرين كانوا ينتظرون مساعدات إنسانية.

جرائم الكيان الصهيوني في غزة

وقد وصفت الحركة هذا الهجوم بأنه جريمة حرب مروعة، تظهر استهتار الاحتلال بحياة البشر والتجاوز على القوانين الدولية.

وفي تصريح لها، أكدت حماس على أن تكرار هذه الجرائم يعكس استمرار الاحتلال في انتهاك القوانين الدولية دون رادع، مشددة على أن هذا السلوك يتمتع بالتشجيع الأميركي المباشر.
وفي هذا السياق، دعت الحركة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ مواقف حازمة لوقف هذه الجرائم ومحاسبة الجناة.

الحرب على غزة

في تصعيد جديد للتوترات، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير مربع سكني جنوب مدينة غزة، في خطوة تأتي ضمن سلسلة من التصعيدات الأخيرة. وبالإضافة إلى ذلك، أكدت مصادر فلسطينية أخرى أن الاحتلال نفذ عملية تدمير مماثلة لمربع سكني غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

يأتي هذا العمل العدائي في سياق استمرار الاحتلال بتدمير الممتلكات الفلسطينية، حيث قام بتفجير مئات المنازل قرب السياج الحدودي مع القطاع، وذلك في إطار خطة لإقامة منطقة عازلة، وفقًا لتقارير إعلامية إسرائيلية.

الحرب في غزة الآن

وفي تصعيد آخر، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعملية اقتحام لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وفي مشهد يعكس الاحتجاج والرفض، قام شبان فلسطينيون برشق إحدى الآليات المصفحة بالحجارة ردًا على التوغل الإسرائيلي في المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.