رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 04:49 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في اليمن

روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في اليمن
روسيا تدعو إلى وقف التصعيد في اليمن

أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن، معتبرة أنها "غير قانونية وغير مسؤولة".

التصعيد في اليمن

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان، إن "هذه الضربات يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع على نطاق إقليمي".

وأضافت زاخاروفا أن "روسيا تدعو المجتمع الدولي إلى وقف التصعيد في اليمن، ودعم عملية التسوية السياسية التي يقودها مجلس الأمن الدولي".

ممثل موسكو للشرق الأوسط يجتمع مع الحوثيين

وفي سياق متصل، التقى ممثل وزارة الخارجية الروسية لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، مع وفد من جماعة الحوثيين بقيادة محمد عبدالسلام، في العاصمة الروسية موسكو.

الوضع في اليمن

وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطورات الوضع في اليمن، وجهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، حيث نقل ممثل الحوثيين للجانب الروسي المشهد اليمني بعد الضربات الأخيرة التي طالت المواقع الاستراتيجية للجماعة.

موقف روسيا من استهداف اليمن

وقال بوغدانوف إن روسيا مستعدة لتقديم الدعم الكامل للجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية سلمياً، مؤكدًا على موقفها الداعم للسلام في اليمن، ومعارضتها للتصعيد العسكري في البلاد.


الهجمات على اليمن

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد تعهدتا بالرد على الهجمات الحوثية، وأعلنتا في وقت سابق عننيتها شن غارات جوية على مواقع الحوثيين في اليمن.

وتثير هذه الأحداث مخاوف حول تصاعد العنف وتأثيراته على الأوضاع الإنسانية في اليمن، حيث يعاني البلد من أزمة إنسانية حادة منذ سنوات.

إقرأ أيضًا: غارات بريطانية أمريكية تستهدف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية.. تفاصيل